الأحد , 24 مارس 2019
الرئيسية / ثقافتي / المخرجة نيفين شلبي تشارك في مهرجاني أثواب والقيروان السينمائيين بتونس
المخرجة نيفين شلبي

المخرجة نيفين شلبي تشارك في مهرجاني أثواب والقيروان السينمائيين بتونس

= 247

القاهرة – حياتي اليوم

تسافر المخرجة المصرية نيفين شلبي يوم الأحد ١٧ مارس إلى تونس للمشاركة في فعاليات مهرجان “أثواب السينمائي” بمطماطة. وذلك لاختاريها كعضو لجنة تحكيم في المسابقة الرسمية بالمهرجان وايضا لعرض فيلمها الوثائقي “نساء من مصر” علي هامش المهرجان تكريما لها.

الفيلم من انتاج هيئة الامم المتحدة للمراة بمصر و يعقب عرض الفيلم مناقشة مع المخرجة … كما تستضف فعاليات المهرجان ماستر كلاس للمخرجة نيفين شلبي للحديث عن التراث المادي الامادي في الفيلم الوثائقي.

يضم مهرجان اثواب السينمائي بمدينة مطماطة في دورته الثانية هذا العام اكثر من ٢٤ فريقا سينمائيا سيقومون بتصوير افلاما وثائقية خلال فترة المهرجان سيتم عرضها في حفل الختام ومن الجدير بالذكر ان المهرجان من تنظيم جمعية صيانة مدينة مطماطة بالتنسيق مع وزاة الثقافة التونسية.

ويهدف المهرجان الي التوعية بالاهمية التراثية للمدينة لما بها من تراث اثري رائع كما يهدف الي انشاء جسورا للتواصل السينمائي الفني مع السينمائين حول العالم العربي

فعاليات المهرجان علي مدار اربعة ايام ما بين عروض سينمائية و موسيقية ورش عمل و مسابقة افلام قصيرة و مسابقات صور فوتوغرافيا و يختتم المهرجان يو ٢٠ مارس بتكريم الضيوف و الافلام الفائزة.

كما تشارك المخرجة نيفين شلبي في تونس الشقيقة بنهاية الشهر في المهرجان الدولي لافلام البيئة بمدينة القيروان في دورته ١١ بدءا من ٢٨ مارس حتي ٣ ابريل بفيلما وثائقيا عن اشهر الاماكن السياحية بمصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: