الجمعة , 29 مارس 2024

مُشاركة سعودية متميزة بمهرجان شرم الشيخ للسينما الأسيوية

= 1230

القاهرة – حياتي اليوم

استحوذت مشاركة المملكة العربية السعودية بالدورة الثالثة لمهرجان شرم الشيخ للسينما الأسيوية، الذي اختتم أعماله أمس الأول، بمنتجع شرم الشيخ على اهتمام مُلفت من قِبَل النقاد، ولجان التحكيم، والفنانين المشاركين.

وشاركت المملكة بفيلمين اثنين ضمن مسابقة الأفلام القصيرة، هما “حلاوة” و”أغنية البجعة”، حيث تدور أحداث الفيلم الأول – للمخرجة السعودية هناء الفاسي- حول فتاة تُخفي عن أسرتها أمرًا ما، تخوفًا من أن ترتدي النقاب، الذي يُشكل بالنسبة لها هاجسًا، فيما تدور أحداث الفيلم الثاني – للمخرجة والناقدة السعودية هناء العمير- حول ممثل سعودي يؤدي مسرحية “أغنية البجعة”، للكاتب المسرحي الروسي أنطوان تشيكوف بطريقة مختلفة.

وقد حرصت إدارة المهرجان على تخصيص ندوة للحديث عن السينما الخليجية، بحضور عدد من كبار النقاد والسينمائيين، الذين أشادوا بتجربة المملكة العربية السعودية في الانفتاح على الفن السينمائي، والاتجاه نحو التوسع في بناء دور العرض داخل المملكة، لما لذلك من انعكاسات إيجابية على مستقبل صناعة السينما في الخليج والمنطقة العربية.

يُشار إلى أن المهرجان في دورته الحالية يتكون من 5 مسابقات، وشارك فيه نحو 58 فيلماً، من 26 دولة، من بينهم مصر، السعودية، الإمارات، البحرين، فلسطين، العراق، لبنان، اليابان، والصين، وعدد أخر من الدول الأسيوية.

شاهد أيضاً

سلطنة عُمان تواصل تنفيذ مشروعاتها السياحية وإطلاق حزمة ترويجية تستهدف الأسواق الخليجية والخارجية

عدد المشاهدات = 14869 مسقط، وكالات: تواصل سلطنة عُمان ممثلة في وزارة التراث والسياحة، تنفيذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.