الجمعة , 29 مارس 2024

شبكة أعمال “إس إن سي – لافالين” لدعم التنوع والدمج في الشرق الأوسط توقّع على مبادئ الأمم المتحدة لتمكين المرأة

= 1973

—-

دبي – ايتوس واير

وقّعت شبكة أعمالدعم التنوع والدمج في الشرق الأوسط التابعة لشركة “إس إن سي- لافالين” على مبادئ الأمم المتحدة لتمكين المرأة، والتي تنسجم مع التزام الشركة بتعزيز ثقافة شموليةتشجع المساواة بين الجنسين وتدعم التنمية المهنية للموظفين والنهوض بمهاراتهم ومعرفتهم على المدى الطويل.

وجرى حفل التوقيع فيدبي، الإمارات العربية المتحدة، بالتزامن مع يوم المرأة العالمي خلال فعالية أقامتها “إس إن سي-لافالين” وحضرها عملاء وشركات أخرى في قطاعالبناءممّن وقّعوا بدورهم على مبادئ الأمم المتحدة لتمكين المرأة، بما فيهم “بارسونز” و”إس إس إتش” والمعهد الملكي للمساحين القانونيين (“آر آي سي إس”)، و”بام إنترناشيونال”، بالإضافة إلى شركة “دي إم جي إيفنتس”. كما حضرت الفعاليةأليس لافر، العضو في اللجنة التوجيهية لاتفاق الأمم المتحدة للشبكة المحلية في دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيسةفرقة العمل المعنية بمبادئ الأمم المتحدة لتمكين المرأةفي المنطقة والرئيس التنفيذي لمنظمة “سي تي جي” للمبادرات الإنسانية، واستضافت جلسةهدفت لمناقشة السبل التي من شأنها تعزيز تمكين المرأة في القطاع في أرجاءالمنطقة، ومشاركة الدروس الأساسية المستفادة والخطط التي تلتزم بها المؤسسات. أدارت نيكول مالك، الاستشارية في مجال الاستدامة والخبيرة في مبادئ الأمم المتحدة لتمكين المرأة، جلسة النقاش التي ضمت متحدثين من كبار المسؤولين التنفيذيينفي كلّ من شركة “إس إن سي-لافالين” و”جاكوبز” و”بارسونز” و”إس إس إتش”.

وقال غرانت بورتر، الرئيس التنفيذي لشؤون الهندسة والتصميم وإدارة المشاريع، الشرق الأوسط وأفريقيا في شركة “إس إن سي-لافالين” ورئيس شبكةأعمال دعم التنوع والدمج في الشرق الأوسط التابعة للشركة: “يشكل تنوّع القوى العاملة في الأسواق اليوم دافعاً رئيساً لتحفيز الإنتاجية والابتكار في قطاع البناء. ويكرس التوقيع على مبادئ الأمم المتحدة لتمكين المرأةالتزام ’إس إن سي-لافالين‘ الطويل الأمد بدعم المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة على كل المستويات في المؤسسة. من خلال جمع الجهات الفاعلة في القطاع معاً لمشاركة أبرز الدروس المستفادة، إننا لا نقوم فقط برفع الوعي حيال قضية تمكين المرأة، لكننا نتخذ أيضاًدور ريادي لخلق فرص عمل مجزية ودفع المواهب النسائيةللنموفي جميع أنحاء المنطقة في المستقبل”.

في عام 2016، أطلقت “إس إن سي-لافالين” برنامجها لدعم التنوع والإدماجعلى الصعيد العالمي مع التركيز على رفع نسبة النساء اللواتي يشغلن مناصباً تقنية وإدارية من 14 بالمائة حالياً لتصل إلى 20 بالمائة بحلول عام 2020. وبعد استحواذها على شركة “اتكنز” في يوليو 2017، وحّدت”إس إن سي-لافالين” (من خلال مبادرة “نساء”) جهودها مع شبكة “اتكنز” لسيدات الأعمال من أجلإطلاق شبكةأعمال دعمالتنوع والدمجفي فبراير 2019. وستركز الشبكة التي أنشئت حديثاً على دعم أهداف الشركة على صعيد التنوع والإدماجوريادتها في مجال مبادرات تفعيل الموظفين وإشراك المجتمع المحلي، فضلاً عن حملات التدريب وتعزيز الوعي.

من جانبها قالت أليس لافر، العضو في اللجنة التوجيهية لاتفاق الأمم المتحدة للشبكة المحلية في دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيسة فرقة العمل المعنية بمبادئ الأمم المتحدة لتمكين المرأة في المنطقة والرئيس التنفيذي لمنظمة “سي تي جي” للمبادرات الإنسانية:”تحتفي أجندة مبادئ تمكين المرأة بالتنوع ودمج الرواد وتمكّن النساء من المشاركة في الاقتصاد بشكل كامل بحيث تستفيد جميع الآعمال من المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة. أمضي الكثير من وقتي في العمل علىتمكين المرأة حول العالم، وبالأخص في الدول النامية، وما تعلمته هو أنك إذا أردت أن تخلق تغييراً ذا معنى، فعليك أن تبذل أقصى ما في وسعك من أجل تحقيق ذلك. لقد حشد دعم المبادئ السبعة لتمكين المرأة زخماً عالمياً- أصبحتآلاف الشركات حول العالم اليوم مدافعة عن مبادئ تمكين المرأة- وساهمت بالتالي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ولا سيما الهدف الخامس الخاص بالمساواة بين الجنسين”.

وكانت مبادئ الأمم المتحدة لتمكين المرأة منذ إطلاقها في عام 2010 في صدارة الجهود الرامية إلى تغيير سياسات وممارسات الأعمال لدفع المساواة بين الجنسين قدماً وخلق الفرص للنساء، وذلك عبر إشراك أكثر من 2,000 شركة حول العالم حتى الآن. وتزوّد هذه المبادئ الشركاتبإرشادات حول كيفية تمكين المرأة في مكان العمل والأسواق وفي المجتمع ككل.

شاهد أيضاً

وزارة التموين: غدا آخر أيام الأوكازيون الشتوى 2024

عدد المشاهدات = 11793 تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية العمل بـ الاوكازيون الشتوي 2024 حتى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.