الخميس , 25 أبريل 2024
أسعد بن طارق يلتقي عدد من رؤساء الوزراء ووزراء خارجية عدة دول

أسعد بن طارق رئيس وفد سلطنة عمان يؤكد على أهمية القمة العربية الأوروبية

= 1643

شرم الشيخ- حياتي اليوم

اختتم وفد سلطنة عمان المشارك في قمة شرم الشيخ زيارته لمصر بعد انتهاء أعمال المؤتمر. وقد غادر السيد أسعد بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص لجلالة السلطان مطار شرم الشيخ بعد أن ترأس وفد السلطنة.

أكد السيد أسعد بن طارق على أهمية القمة العربية الأوروبية الأولى التي استضافتها مصر.وبثت وكالة الانباء العمانية تصريحا له أوضح فيه أن القمة شهدت تفاعلا كبيرا، حيث ناقشت عددا من الموضوعات منها الهجرة والأمن والاستقرار في الدول العربية وإيجاد الحلول لعدد من المشاكل المتنازع عليها.

وأكد أن جميع العرب مرتبطون بالقضية الفلسطينية ، داعيا الأوروبيين إلى التزام أكثر لتحمل المسؤولية تجاه هذه القضية بشكل إيجابي.

مجموعة من اللقاءات مع القادة ورؤساء الوفود

شاركت السلطنة في القمة منذ اللحظات الأولي لانطلاق أعمالها بوفد رفيع المستوي ترأسه السيد أسعد بن طارق ،وخلال فترة زيارته لمصر عقد في شرم الشيخ ، مجموعة من اللقاءات مع القادة ورؤساء الوفود.

شملت اللقاءات مجموعة من القادة الأوروبيين من بينهم :شارل ميشل رئيس وزراء بلجيكا ورئيس الحكومة الاتحادية في المملكة،و أندريه بابيش رئيس وزراء جمهورية التشيك،وبيتر بيليجريني رئيس وزراء سلوفاكيا،وجوسيب بوريل وزير الخارجية الإسباني.

ضم الوفد الرسمي للسلطنة كلا من: السيد بدر بن حمد البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية، و الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات، و الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية، والسفير الدكتور علي بن أحمد العيسائي سفير السلطنة المعتمد لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، وعدد من المسئولين.

وسائل الاعلام العُمانية: مؤتمر تاريخي

من جانبها، ثمنت وسائل الاعلام فى سلطنة عُمان استضافة مصر مؤتمر شرم الشيخ مؤكدة علي نجاحه.
وأبرزت تقارير موسعة حول أعماله والنتائج المتوقعة . كما نوهت عن أهمية الكلمة التي ألقاها الرئيس عبد الفتاح السيسي في الجلسة الافتتاحية.

في هذا الإطار ركزت الصحف العمانية علي دعوته إلى حل القضية الفلسطينية محذرا من تداعيات استمرار النزاع الفلسطيني الإسرائيلي على كافة دول المنطقة وعدم إحلال التسوية الشاملة والعادلة دون انتقاص لكافة حقوق الشعب الفلسطيني ووفقاً لمرجعيات الشرعية الدولية.

كما أبرزت تأكيده أن الشعوب المحبة للسلام ستجني ثمار نجاح القمة التي تم الاتفاق فيها على تعميق الشراكة وتعزيز التعاون وسبل مواجهة التحديات المختلفة ،مشيراً إلى أن القمة المقبلة ستعقد في بروكسل عام 2022.

شاهد أيضاً

الاثنين القادم .. الشورى العُماني يناقش مشروع قانون الإعلام والسياسة الإعلامية

عدد المشاهدات = 7231 مسقط، وكالات: يستضيف مجلس الشورى العُماني الاثنين المقبل الدكتور عبدالله بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.