الخميس , 28 مارس 2024
الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الاعلام العماني

غدا الاثنين: سلطنة عُمان تشهد فعاليات مؤتمر للبرمجيات الحرة

= 1252

مسقط – حياتي اليوم

تتواصل في سلطنة عُمان مجموعه من الفعاليات المهمة . تنطلق في هذا الاطار غدا الاثنين في جامعة السلطان قابوس أعمال المؤتمر الرابع للبرمجيات تحت رعاية الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام.

تنظمه الجامعة ممثلة في مركز أبحاث الاتصالات والمعلومات ، بالتعاون مع هيئة تقنية المعلومات ممثلة في المبادرة الوطنية لدعم البرمجيات الحرة.

يعد المؤتمر ملتقى مهما يجتمع فيه رواد التقنية من باحثين وأكاديميين وخبراء لعرض ومناقشة التقدم العلمي ونتائج الأبحاث في مختلف المجالات.

دعم ثقافة الابتكار التقني

لمواكبة التطور العالمي السريع تم اختيار موضوع النسخة الرابعة من المؤتمر ليكون: “البرمجيات الحرة – لتوطين التقنية وتعزيز الابتكار وريادة الأعمال” ، ويهدف الي تشجيع روح المبادرة في مجال المعلومات والاتصالات بصورة عامة ، ودعم مجتمع المبتكرين والمبرمجين مع استحداث درجات وظيفية وفرص عمل في هذا المجال بالإضافة إلى دعم ثقافة والابتكار التقني.

كما تسعى اللجنة المنظمة من خلال إقامة المؤتمر إلى دعم الصناعة الوطنية وخطط ريادة الأعمال ،ونقل وتوطين التقنيات الحديثة من خلال البرمجيات وتبادل الخبرات علي ضوء التجارب الدولية في هذا المضمار للاستفادة منها في السلطنة.

جائزة السلطان قابوس

في سياق متصل بدأ الإعداد لتنظيم النسخة الجديدة من مسابقة جائزة السلطان قابوس للإجادة في الخدمات الحكومية الاليكترونية- 2019 والتي تنظمها السلطنة سنويا، وقد فازت وزارة الاعلام في احدث دوراتها بجائزة أفضل مؤسسة حكومية منجزة للتحول الاليكتروني، وقد تسلم الجائزة الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام، في احتفالية كبيرة أقيمت في شهر ديسمبر الماضي ، وتم خلالها تكريم الجهات الفائزة .

شاهد أيضاً

سلطنة عُمان تواصل تنفيذ مشروعاتها السياحية وإطلاق حزمة ترويجية تستهدف الأسواق الخليجية والخارجية

عدد المشاهدات = 14832 مسقط، وكالات: تواصل سلطنة عُمان ممثلة في وزارة التراث والسياحة، تنفيذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.