الجمعة , 19 أبريل 2024
الكاتب صابر الجنزوري "الثاني من اليسار" مع قرائه في معرض الكتاب

الجنزوري يطرح “ساحة البراءة” و”الكوميديا العالمية” بمعرض القاهرة للكتاب

= 1637

القاهرة – حياتي اليوم

طرح الكاتب صابر الجنزوري، أحدث إصداراته بمعرض القاهرة الدولى للكتاب في دورته الخمسين التي تستمر حتى 5 فبراير الجاري، حيث طرح كتاب “ساحة البراءة” وكتاب “الكوميديا العالمية” في جناح دار السعيد للنشر والتوزيع صالة 4 – A36.

كما يطرح “الجنزوري” كتابه “وجه آخر للعشق” في جناح مؤسسة الدار للنشر والتوزيع صالة 1-B50.

تحتوي مجموعة “ساحة البراءة” على إحدى وعشرين أقصوصة، وهي على التوالي : النورج ـ سلمى ـ الفتى الوسيم ـ يوم يتيم ـ المُصلحة الاجتماعية ـ طائرة ورق ـ القادم ـ خريطة الجنّة ـ مشهد فضائي ـ صفعة – ذاكرة عرب ـ سبي ـ كاتب بالعافية ـ السّت بهيرة ـ لمن الكلمات ـ العمّ جورج الزّفة ـ حكومة رفقة ـ شجرة التوت ـ ليلى ـ ساحة البراءة.

وعن مجموعة “ساحة البراءة” قالت الناقدة سامية البحري ، هذه المجموعة وليدة عصرها فقد كتب أكثرها أو معظمها المبدع صابر الجنزوري في ذروة الأحداث الصعبة التي حدثت في مصر بين السنوات 2011 و2014 وهي فترة لا تخرج عن ما كان يحدث في الوطن العربي عموما من تحركات وتغييرات كبيرة نتيجة ما سمّي بالربيع العربي الذي لم يكن إلا شتاء حزينا امتدّ على الخارطة العربية.

أما مجموعة “الكوميديا العالمية”، فيقول عنها المؤلف: إنها رؤية تتناول الواقع وتتناول المصير وتبحر فى رؤية المستقبل..وتبحث عن نظام عالمى جديد ينقذ العالم من أهوال وحروب كبيرة.

إنها الكوميديا السوداء التي يعيشها العالم العربى خاصة والعالم كافة والتى أدت إلى القلق العالمى الذى يعيشه الإنسان فى ظل صراعات عالمية وحروب باردة.

شاهد أيضاً

الجمعة المقبل.. افتتاح جناح سلطنة عُمان في بينالي البندقية الدولي للفنون 2024

عدد المشاهدات = 2998 مسقط، وكالات: تشارك سلطنة عُمان يوم الجمعة القادم بجناح في الدورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.