الخميس , 25 أبريل 2024
من الحفل

لأول مرة.. حفل “لأم كلثوم” بتقنية الهولوجرام ضمن فعاليات مهرجان “شتاء طنطورة”

= 1584

القاهرة – حياتي اليوم

للمرة الأولى في الشرق الأوسط، طلت أم كلثوم مساء أمس في حفل عبر تقنية “الهولوغرام” على مسرح مرايا ضمن فعاليات مهرجان “شتاء طنطورة” في محافظة العلا بالمملكة العربية السعودية، في عرضٍ أنتج بالتعاون بين “مجموعة MBC” و”NDP” للإنتاج.

استمتع مساء أمس الحاضرون بالطرب الشرقي الأصيل بصورة حية ثلاثية الأبعاد لسيدة الغناء العربي أم كلثوم، وصاحبتها على المسرح أوركسترا صوت مصر، حيث أطربت أم كلثوم مسامع الجمهور مجدداً عبر تجربةٍ عابرةٍ للزمن.

واستهل الحفل مع وصلة طربية مباشرة قدمتها سناء جميل، من عائلة الراحلة أم كلثوم، غنت فيها “أنساك”.

كما غنى محمد الشرنوبي: “الهوى غلاب”، “دارت الأيام”، و”حيّرت قلبي”. وأطل الموسيقار والملحن المخضرم فاروق سلامة، وهو العازف الوحيد الموجود بيننا اليوم ممن كان له شرف العزف مع فرقة أم كلثوم أثناء حفلاتها، ليعزف بعض المقطوعات المنفردة من أغنيات كوكب الشرق.

تلي ذلك ظهور أم كلثوم بتقنية الهولوغرام وبدأ حفلها المكون من أربع أغانِ: “أنت عمري”، “ألف ليلة”، “سيرة الحب”، “لسه فاكر”.

كما أطلت خلال الحفل الممثلة المصرية “صابرين”، التي سبق لها تأدية دور “أم كلثوم” في المسلسل التلفزيوني الشهير، علماً بأن صابرين كانت لها مشاركة في تنفيذ المحاكاة الكمبيوترية التي استُخدمت في تصميم “الهولوغرام” وذلك عبر حركات الجسم والوجه، وغيرها من التفاصيل

شاهد أيضاً

الجمعة المقبل.. افتتاح جناح سلطنة عُمان في بينالي البندقية الدولي للفنون 2024

عدد المشاهدات = 7857 مسقط، وكالات: تشارك سلطنة عُمان يوم الجمعة القادم بجناح في الدورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.