الإثنين , 18 فبراير 2019
الرئيسية / مناسبتي / مصنع البردي التابع لمجموعة فاين الصحية القابضة ينال شهادة البصمة البيئية للمنتج

مصنع البردي التابع لمجموعة فاين الصحية القابضة ينال شهادة البصمة البيئية للمنتج

= 1363

القاهرة – حياتي اليوم

كللت مجموعة فاين الصحية القابضة مؤخراً جهودها المتمحورة حول إدارة بصمتها البيئية، بنيل مصنع البردي لصناعة الورق، أحد أكبر المصانع التابعة للمجموعة في مصر، إشادة منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية UNIDO، كأول منشأة صناعية في مصر تستكمل مشروع “البصمة البيئية للمنتج PEF”، مبرهنة على تميز أدائها البيئي والتطور الذي يشهده يوماً بعد يوم.

وقد جاءت هذه الإشادة إثر إجراء المصنع لدراسة شاملة لقياس مدى توافق الأثر البيئي له مع معايير السوق الأوروبية، وذلك تحت إشراف مستشار من منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، والتي تعد بدورها وكالة متخصصة تعمل على تعزيز وتسريع التنمية الصناعية الشاملة والمستدامة، والحد من الفقر والعولمة الشاملة والاستدامة البيئية.

هذا وقد تم الكشف عن هذا الإنجاز ضمن حفل خاص أقيم في مدينة القاهرة بحضور ممثلين عن وزارة الصناعة والتجارة ومركز تكنولوجيا الإنتاج الأنظف التابع للوزارة؛ حيث تسلم المصنع خلاله شهادة تقدير من قبل منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية وبرنامج SwitchMed التابع للاتحاد الأوروبي، وذلك تقديراً لاستكماله مشروع دراسة البصمة البيئية لمنتجاته بجميع مراحلها. وكان الحفل قد سلط الضوء على إنجازات مصنع البردي في ظل التزامه بتحسين كفاءة الموارد، وتعزيز الإدارة البيئية وجودة التصنيع خلال جميع مراحل دورة حياة المنتج.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة فاين الصحية القابضة، جيمس مايكل لافيرتي: “تبرهن إشادة كل من منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية والاتحاد الأوروبي على المستوى الاستثنائي الذي تعمل به مجموعة فاين الصحية القابضة والشركات التابعة لها. من المهم الإشادة بمصنعنا على أساس ممارساته البيئية، حيث أنها تشير لاحتكام أعمال مجموعتنا لسياسة بيئية مسؤولة وصديقة للبيئة. فخورون باستلامنا لهذه الشهادة، وسنواصل التفوق على التوقعات في جميع مساعينا”.

وأضاف لافيرتي أن نيل إشادة منظمة UNIDO والاتحاد الأوروبي، إلى جانب المكانة المرموقة التي تتمتع بها دراسة البصمة البيئية للمنتج، ستساهم في تطوير الأعمال التجارية لمجوعة فاين في الأسواق الأوروبية، وإيصال مجموعة واسعة من المنتجات عالية الجودة لعدد أكبر من الناس.

هذا ويتم إجراء دراسات البصمة البيئية للمنتجات PEF في إطار برنامج SwitchMed، وهو مبادرة إقليمية ممولة من قبل الاتحاد الأوروبي بدعم من منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، تهدف إلى تسهيل التحول نحو أنماط استهلاكية وإنتاجية أكثر استدامة، وذلك استناداً إلى تقييم دورة الحياة بما يتفق مع معايير الإدارة البيئية‏ ‏المعترف بها دولياً، وبالتحديد المعياران ISO 14040 وISO14044. ويعد مصنع البردي أول شركة في مصر تعمل بالتوافق مع هذه المعايير البيئية العالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: