الخميس , 28 مارس 2024

وردة الحسيني تكتب: صحتك ياعم عزيز !

= 1173

اعلانات بيع الوهم والخداع واللعب علي وتر الاحتياج ما تزال عرض مستمر ،واللافت ان ذلك يتم دون اية رقابة حقيقية،لوقف هذه المهزلة التي انتشرت للأسف مع كثرت القنوات الفضائية التي تبث من هنا وهناك علي مدار ال٢٤ساعة يوميا .

ومع هذا السيل من القنوات التليفزيونية الهادفة للتكسب من بيع الوهم والكذب تحول “التليفزيون” من الهدف الاساسي الذي انشيء من اجله كاداه للتوعية ونشر الثقافة وتبادل الافكار والابداع ،لوسيلة لجمع المال والترويج للخرافات وتكريس الجهل ،

فلم يسلم الفلاح والمواطن البسيط من مخاطبة اعلانات تلك القنوات له ،وبهذا الخطاب تتناول الحلول السحرية لكل الأمراض مهما كانت أمراض ،ومنها خشونة المفاصل وعدم القدرة علي السير والعمل نتيجة ما تسببه من الام مبرحة،

وفي احدها ينتحل احد الاشخاص صفة المذيع المحاور لآ خر يقوم بدور الطبيب لابراز الفوائد التي تحصي لدواء من المؤكد ان وزارة الصحة لاتعلم عنه شيئا!

وآخر يخاطب “عم عزيز الفلاح ويقول له انتهت الام مفاصلك مع هذا الدواء ونحن نضمن لك استعادة صحتك ياعم عزيز! ولم يسلم الشعر الابيض من هذه الاعلانات التي جاءت بدواء يعيد لون الشعر للونه الطبيعي في ايام معدودة!

ولا ننسي تلك التي تتناول الدواء الذي يعيد للجسم رشاقتة دون اي نظام غذائي او استشارة لطبيب، وتلك التي تروج للشيخ الذي يجلب الحبيب ويرد المطلفة ويفعل ما يفوق قدرات البشر! كل ذلك النصب والاحتيال وبيزنس بير السلم يتكرر يوميا مما يعني الاعتراف الضمني بان محتواها حقيقي ودون اية رقابة علي المادة الإعلانية بهذه القنوات،وما إذا كان المنتج أو السلعة مطابقة للمواصفات أم لا.

أخيرا علي المعنيين وخاصة وزارة الصحة وجهاز حماية المستهلك والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الوقف الفوري لهذه النوعية من الاعلانات ومنع بث القنوات التي لاتلزم بنتائج تلك الرقابة،مع اتخاذ اجراءات قانونية حاسمة للقائمين عليها.

———–
Wardaelhusini@gmail.com

شاهد أيضاً

داليا جمال تكتب: سندوتش المدرسة.. صدقة وزكاة

عدد المشاهدات = 6231 لا ينكر إلا جاحد ان الشعب المصرى شعب أصيل، شعب جدع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.