الجمعة , 29 مارس 2024
من الاستقبال

“بن علوي” يبحث مع عبد الله بن زايد في الامارات تعزيز العمل الخليجي المشترك

= 1283

مسقط – حياتي اليوم

بث وزير خارجية سلطنة عُمان يوسف بن علوي السبت مع نظيره الإماراتي عبد الله بن زايد، تعزيز العمل الخليجي المشترك.جاء ذلك خلال زيارة بن علوي للإمارات، في إطار جولته لدول مجلس التعاون الخليجي وترؤس السلطنة للدورة الحالية للمجلس.

وأفادت وكالة الأنباء العمانية، أن لقاء بن علوي ونظيره الإماراتي في أبو ظبي، حضره الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبد اللطيف الزياني.وبحث اللقاء تبادل وجهات النظر والتشاور حول تعزيز وتفعيل مسيرة العمل الخليجي المشترك، بما يحقق أهداف وتطلعات قادة دول المجلس وشعوب المنطقة ، بحسب المصدر ذاته.

وبدأ بن علوي جولة خليجية، الأربعاء الماضي، بالكويت، ثم زار الخميس السعودية والبحرين.والتقى الوزير العماني في جولته أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ونظرائه في الكويت والسعودية والبحرين، بحضور الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي.وتطرقت اللقاءات إلى العمل الخليجي المشترك وسبل تعزيزه .

وفي سبتمبر 2018، أعرب بن علوي، في تصريحات صحفية، عن ثقة بلاده بـ زوال جميع الخلافات والتباينات بين الدول الأعضاء بمجلس التعاون الخليجي، في إشارة إلى الأزمة الخليجية.

من جهة أخرى، قال يوسف بن علوي الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بسلطنه عمان عن فلسفة السلطنة: “السلام ثم السلام لكل الأمم التي تشاركنا معنا السلام، ولكل أمة الحق في أن تعمل بالنظام الذي يتواؤم معها، حيث أن هناك حدوداً لا تستطيع أي دولة أن تتعداها، ونحن لا نتدخل في شئون الدول الأخرى كما أننا لا نقبل أن يتدخل أحدُ في شئوننا. نحن نعمل مع الغير على تكوين الشراكات والصداقات”، وذلك في حديث له مع برنامج “هذه هي أمريكا والعالم” التابع لقناة بي بي أس.

شاهد أيضاً

سلطنة عُمان تواصل تنفيذ مشروعاتها السياحية وإطلاق حزمة ترويجية تستهدف الأسواق الخليجية والخارجية

عدد المشاهدات = 15603 مسقط، وكالات: تواصل سلطنة عُمان ممثلة في وزارة التراث والسياحة، تنفيذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.