الأربعاء , 20 مارس 2019
الرئيسية / أخبار عمان / دفعة جديدة للعلاقات الخليجية في ظل رئاسة سلطنة عُمان لمجلس التعاون
يوسف بن علوي

دفعة جديدة للعلاقات الخليجية في ظل رئاسة سلطنة عُمان لمجلس التعاون

= 949

القاهرة – حياتي اليوم

تشهد الساحة الخليجية اتصالات ومشاورات مكثفة علي كافة الأصعدة بمشاركة ايجابية من سلطنة عمان ،تعبيرا عن اهتمام السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان بدعم التعاون المشترك.

تتزامن الدفعة الجديدة للعلاقات الخليجية- الخليجية ، مع تولي السلطنة رئاسة الدورة الحالية لمجلس التعاون .

وهي تضطلع دوما بأدوار بالغة الأهمية ، كما تتبني مبادرات مثمرة لتفعيل آليات تحقيق هذه الأهداف .

علي موقعها علي تويتر أكدت وزارة الخارجية العمانية أن السلطنة تسعى من خلال ترؤسها للدورة الحالية للمجلس إلى تقريب وجهات النظر والتشاور حول تعزيز وتفعيل مسيرة العمل الخليجي المشترك، بما يحقق أهداف وتطلعات قادة دول المجلس وشعوب المنطقة.

في هذا الإطار قام يوسف بن علوي بن عبد الله الوزير المسئول عن الشؤون الخارجية في سلطنة عُمان ،والدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني الأمين العام للمجلس بجولة خليجية شملت الكويت والسعودية والبحرين في يومها الأول.

بحث الوزير المسئول عن الشؤون الخارجية خلال جولته مسيرة المجلس ، وتعزيز العمل الخليجي. وقد استقبل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت في قصر بيان بالعاصمة الكويتية يوسف بن علوي بن عبد الله و الدكتور عبداللطيف الزياني ، كما اجتمع بهما الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي ، حيث أشاد خلال المقابلة بدور السلطنة في تعزيز مسيرة المجلس ، مجددا دعم الكويت للسلطنة خلال ترؤسها الدورة الحالية.

من جانبه أشاد يوسف بن علوي الوزير المسئول عن الشؤون الخارجية بدور دولة الكويت في مختلف المجالات خلال ترؤسها المجلس في العام الماضي.

*في السعودية التقى الوزير المسئول عن الشؤون الخارجية يرافقه الدكتور الزياني ،في الرياض مع الدكتور إبراهيم بن عبد العزيز العساف وزير الخارجية .

* كما عقدا لقاء في المنامة مع الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة وزير خارجية مملكة البحرين .

* ثم التقى يوسف بن علوي في أبوظبي مع الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة ، بحضور الدكتور عبد اللطيف الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في إطار الجولة المهمة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: