الجمعة , 29 مارس 2024

افتتاح المؤتمر الوطني لدور رعاية الأطفال 2018 بالأسكندرية

= 1827

كتبت – داليا عبدالله

تحت رعاية معالي الدكتورة وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتور مهندس محافظ الإسكندرية قام اليوم الأربعاء مدير مديرية التضامن الاجتماعي ، بافتتاح المؤتمر الوطني لدور رعاية الأطفال في دورته الأولى لعام 2018.

والذي يهدف إلى رفع الوعى و الوقوف على أفضل الممارسات المتعلقة بإدارة دور رعاية الأطفال من أجل حماية الأطفال مستحقي الرعاية و تقديم خدمات تسهم بفاعلية في دمجهم بالمجتمع.

حضر المؤتمر نخبة متميزة من السادة صانعي القرار و السياسات .. المستشار نائب رئيس مجلس الدولة والمستشار القانوني لوزارة التضامن الاجتماعي ، الدكتورة رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية ، العميد منسق عام برنامج أطفال بلا مأوى ، الدكتورة عميد كلية الآداب جامعة عين شمس وعضو المجلس القومى للمرأة ، الدكتور وسيم السيسي المفكر المصري وعضو لجنة الدستور ، ،رئيس اللجنة التنفيذية ومدير البرنامج القومي لحماية الأطفال بلا مأوى بوزارة التضامن الاجتماعي، الدكتور مدير وعضو مجلس إدارة مؤسسة بيسكان للعاملين في رعاية الأطفال ببريطانيا ، الدكتور استاذ دراسات رعاية الطفولة بجامعة بورتسميث ببريطانيا ، بروفيسور الرئيس التنفيذي مركز التميز للأطفال مستحقي الرعاية باسكتلندا ، و كوكبة من الحضور.

وقامت مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية بالتعاون مع مؤسسة أجاويد الخير الخيرية بتنظيم المؤتمر ، الذي يستمر على مدى يومين 19 و 20 ديسمبر بمركز مؤتمرات وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية .

وأكد مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالاسكندرية ان يومى 19 و 20 ديسمبر الجاري يشهدان شكل من أشكال سعى الدولة للتعبير عن اهتمامها الكبير لرعاية الأطفال فاقدي الرعاية الأسرية الطبيعية ، و هذا لبناء جيل سوي يستطيع النهوض بنفسه و بالوطن .

وقعت الدولة العديد من الاتفاقيات ، و سنت العديد من القوانين ، و أنشأت العديد من المباني و دور الرعاية و تعمل على تطويرها …

و يبقى العنصر البشري أهم عنصر ، فتأهيل القائمين على رعاية الأطفال و التعامل المباشر معهم يأتي في المقام الأول ، و يظل هو الأساس لضمان رعاية سليمة للأبناء فاقدي الرعاية ليكونوا أقرب ما يكون للحياة الطبيعية ﻻقرانهم في اى أسرة .

جناحى التنمية – هما الحكومة والمجتمع المدني لذا .. وزارة التضامن الاجتماعي و شركائها من المجتمع المدني تعمل على تكامل الخدمة المقدمة للأطفال فاقدي الرعاية لإنتاج جيل يبني المستقبل و ينهض بالوطن.

يتميز المؤتمر باستخدام أساليب حديثة في عرض أوراق العمل ، و المشاركة، حيث يتم تطبيق عدة أساليب تؤدي لمشاركة كافة الحضور وليس المتحدثون فقط ، وذلك من خلال نظام طاولات النقاش و مقهى التعلم.

شاهد أيضاً

وزارة التموين: غدا آخر أيام الأوكازيون الشتوى 2024

عدد المشاهدات = 12569 تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية العمل بـ الاوكازيون الشتوي 2024 حتى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.