الجمعة , 19 أبريل 2024

داليا جمال تكتب: ‎كوريا الجنوبية..بالدقيقة والثانية!

= 1624

‎تخيل كده أنك سألت حد عن اللي يعرفه عن امريكا فقال لك انها مليانة هنود حمر!!

‎أو تسأل شخصاً عادياً عن الهند فيقولك إنها عبارة عن فلاحين ماشيين ورا الجاموسة بالمحراث!!

‎بكل تأكيد أنت شخصيا هتحصلك صدمة وتحس ان اللي بتكلمه شخص مغيب عن الواقع ومعلوماته عن الدول وقفت قبل عشرات السنين!

‎وممكن ترجع ده لبساطة تعليمه أو عزلته عن الحياة.

‎ولكن … أن تصادف هذه السطحية في التفكير والجهل بالحقائق عند بعض كبار المسئولين بهيئة الطب البيطري أو عند بعض رجال الإعلام والصحافة الذين أعلنوا وطالبوا بجمع الكلاب البلدي من الشوارع وتصديرها الي كوريا الجنوبية ليأكلوها! فدي مصيبة بصراحة!

‎وهو الأمر الذي دعا سفارة كوريا الجنوبية في مصر الي إصدار بيان تستنكر فيه المطالبات بتصدير الكلاب البلدي المصرية إلي الكوريين ليأكلوها!

‎وفي بيان يحمل في طياته لمحة من العتاب لأن كوريا الجنوبية لم تستورد يوما الكلاب ليأكلها شعبها، وطالبت السفارة بتحري الدقة قبل الحديث عن عادات الشعب الكوري الجنوبي.

‎والحقيقة إن كنا لانلوم البسطاء إذا كانت معلوماتهم عن الدول الأخري تقف عند عصور مضت إلا أنني لا ألتمس العذر لمسئول كبير أو صحفي يحمل شهادات عليا، لا يعلم أن معظم مدن كوريا الجنوبية هي مدن ذكية ومتوسط دخل المواطن الكوري الجنوبي من أعلي الدخول في العالم، والاستاذ اللي عاوز يصدر الكلاب البلدي لكوريا مش واخد باله أن السيارات الكوري بدأت تسحب البساط من السيارات الياباني، والأجهزة الكهربائية والهواتف المحمولة الكورية جعلت اليابان وأوروبا ترفع راية الاستسلام امام الماركات الكورية الشهيرة التي اكتسحت العالم، وأن كوريا الجنوبية دولة من دول العالم المتقدم جدا جدا وكل دقيقة بل وكل ثانية بتتطور أكثر وأكثر ..بس الناس معلوماتها متأخرة جدا!

‎وفي هذه الحالة يبقي علي اللي خايف من »هوهوة الكلاب البلدي»‬ ومش عاوز يشوفها.. مايزعلش لما مواطن من دولة أجنبية يعايره كمصري بأكل الفول مع أن الفول لاهو عيب ولا حرام.. لأنه من باب أولي لازم يراعي الدول التانية.

ومش علشان واحد خايف الكلب يعضه يقوم يهبش في دول الناس.

شاهد أيضاً

داليا جمال تكتب: صلاة الرجال مع النساء.. باطلة!

عدد المشاهدات = 3750 نشر فضيلة الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب على صفحته الرسمية على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.