الخميس , 25 أبريل 2024
جانب من المباحثات

بحث سبل تعزيز مجالات التعاون بين سلطنة عُمان والولايات المتحدة

= 1608

مسقط، وكالات:

في إطار بحث وتعزيز سبل مجالات التعاون بين سلطنة عُمان والولايات المتحدة، استقبل الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة في مكتبه بمقر المجلس وفد المجلس الأطلسي الاميركي برئاسة ستيفن هادلي مستشار الأمن القومي الأميركي السابق ونائب الرئيس التنفيذي للمجلس الأطلسي.

أكد رئيس مجلس الدولة العُماني حرص السلطنة على إقامة علاقات طيبة مع جميع دول العالم، منوها في هذا الصدد بتميز علاقاتها مع الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا، ومؤكداً أيضا أن السلطنة لا تألوا جهداً لخدمة الأمن والسلم الدوليين، وتبذل مساعي حثيثة من أجل تحقيق وترسيخ الاستقرار في المنطقة، وتسعى إلى نشر قيم التسامح والوئام بما يعزز التفاهم والتعايش والتواصل بين الدول والشعوب.

وأشار رئيس مجلس الدولة إلى أن مسيرة التنمية العُمانية تمضي إلى الأمام بخطى واثقة، لافتاً في هذا السياق الى أن الرؤية المستقبلية “عمان 2040” تتطلع إلى المزيد من التطور والإنجازات وفق منظومة عمل طموحة تستشرف المستقبل وتستصحب التطورات الاقتصادية والاجتماعية على كافة الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية.

ومن جانبه عبر ستيفن هادلي رئيس الوفد عن سعادته بزيارة السلطنة، وقال: إنها تشهد تطوراً ملموساً في جميع المجالات، منوهاً بالدور المحوري لعمان في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي، كما أشاد بالتجربة الشورية في السلطنة ووصفها بأنها متفردة.

وبيّن هادلي أن للمجلس الأطلسي علاقات متميزة مع السلطنة وأن الزيارة الحالية تهدف إلى توطيد هذه العلاقات وتدعيمها والدفع بها الى آفاق أرحب، موضحاً أن المجلس يسعى إلى تنظيم فعاليات مشتركة مع السلطنة.

وشرح هادلي أن المجلس الأطلسي الاميركي يسعى إلى الإسهام في تعزيز العلاقات الدولية من خلال الأبحاث التي يجريها والبرامج التي ينفذها في مجالات الأمن الدولي والازدهار الاقتصادي العالمي عبر مراكزه الإقليمية.

شاهد أيضاً

الاثنين القادم .. الشورى العُماني يناقش مشروع قانون الإعلام والسياسة الإعلامية

عدد المشاهدات = 6850 مسقط، وكالات: يستضيف مجلس الشورى العُماني الاثنين المقبل الدكتور عبدالله بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.