الجمعة , 26 أبريل 2024

وردة الحسيني تكتب: البناء والهدم..!

= 1305

هناك أخبار وتصريحات تبني وتصب بالمصلحة العامة وأخري تهدم وتسيء للعلاقات بين الدول..فخلال الأيام الماضية تم تداول خبرين الأول ينم علي وعي حقيقي بأهمية انتمائنا العربي والافريقي ومن شأنه تعزيز تعاوننا مع القارة السمراء،والآخر، وللاسف الشديد كان من الممكن ان يسيء لعلاقاتنا مع دولة ذات تجربة اقتصادية متميزة نسعي بكل اهتمام للاستفادة منها،ويكشف عن غياب المعلومات وعدم الادراك لمدي ما قد ينال العلاقات بين دولتين بسببه..

فقد أعلنت وزارة الخارجية تخصيص ممر خاص بالجوازات بمطار القاهرة للأشقاء الأفارقة، تنفيذا لقرار الرئيس السيسي في إطار المعاملة التفضيلية للأشقاء الأفارقة ، وقد عكس هذا قيم التضامن والرغبة الحقيقية بالاندماج المصري الأفريقي وفي مختلف المستويات،فالتعامل بالمطار،وكما سبق وان وصف احد اشقائنا ذو الانتماء العربي الافريقي،هو مقياس لعلاقة بلادة ومصر،فهو بوابة الدخول لكل دولة،وإذا كانت المعاملة طيبة مميزة يطغي الانطباع الايجابي عن هذه الدولة حتي قبل زيارة اي مكان او معلم بها..

ولاشك ان هذا الخبر يصب في السعي لجعل رئاسة مصر للاتحاد الافريقي العام المقبل اضافة في مسيرتها الافريقية..

الخبر الآخر ..ينطوي علي عدم وعي ومحدودية معلومات عن دولة نهتم ببناء تعاون اقوي معها،وقاد لتصريح ورد فعل مقابل قوي ،كنا في غني عنه،للسفارة الكورية بالقاهرة..فقد اعتقد صاحبه انه يفكر خارج الصندوق حول كلاب الشوارع مقترحا وبكل بساطة تصديرها لكوريا،وردت السفارة الكورية قائلة: هذا ينم عن جهل كبير بثقافة الشعب الكوري، ويشوه صورته بمعلومات مغلوطة. فحكومتنا لم تقم مطلقا باستيراد الكلاب لتناول لحومها،كما ان عادة تناول لحوم الكلاب بكوريا بطريقها للاختفاء للضغوط التي تمارسها جمعيات ونشطاء حقوق الحيوان..

وأهابت السفارة الكورية بضرورة تحرى الدقة من الآن فصاعدا وعدم نشر أي أخبار أو مقالات تتعلق بتصدير كلاب الشوارع لكوريا الجنوبية.

أخيرا ..لا تعليق..!

————-

Wardaelhusini@gmail.com

شاهد أيضاً

داليا جمال تكتب: فجوة بين الشباب ورجال الدين

عدد المشاهدات = 3718 منذ فترة طويلة وانا اشعر بوجود فجوة عميقة فى العلاقة بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.