الخميس , 25 أبريل 2024

سلطنة عمان تواصل استقبال الوفود الرسمية خلال فترة الاحتفالات بالعيد الوطني

= 1102

اختتام مباحثات عمانية باكستانية خلال زيارة رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني

القاهرة – حياتي اليوم

تواصل سلطنة عمان استقبال الوفود الرسمية خلال فترة الاحتفالات بالعيد الوطني. فقد اجرت السلطنة مباحثات مع باكستان خلال زيارة قام بها محمد صادق سانجراني رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني .

من جانبه، أكد سانجراني أن السياسة الحكيمة التي رسمها السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان جعلت السلطنة تنأى بنفسها عن المشاكل التي تعصف بالمنطقة كما مكنتها لتصبح همزة الوصل بين المتخاصمين وتمد يد المساعدة من أجل تحقيق السلم والأمن الدوليين.

وأوضح أن السياسة الخارجية التي انتهجها بعدم التدخل في شؤون الغير وعدم الزج بالسلطنة في الصراعات والنزاعات الإقليمية مكنته من أن يهتم أكثر بالشأن المحلي والعمل على تطوير السلطنة على كافة المجالات والأصعدة خلال الـ48 سنة الماضيةمشيراً إلى أن السياسة الخارجية للسلطنة والساعية لتعزيز الأمن و الاستقرار تعتبر مثالا يجب أن يحتذى به.

وأشاد رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني بالتطور الهائل الذي تشهده السلطنة بقيادة السلطان قابوس القائد الحكيم ذي البصيرة الذي استطاع ان يجعل من السلطنة دولة عصرية ذات مكانة مرموقة على المستويين الإقليمي والعالمي

وتحدث عن زيارته للسلطنة والتي هدفت إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات خاصة في الجوانب المتعلقة بالعمل البرلماني والاستفادة من التجارب والخبرات لكلا الجانبين، مشيرًا إلى توقيع مذكرة تفاهم بين مجلس الدولة العماني ومجلس الشيوخ الباكستاني .

وأوضح أنه تم تشكيل لجنة صداقة برلمانية عمانية باكستانية في كلا المجلسين تجتمع بشكل دوري لمناقشة الأمور التشريعية والبرلمانية في كلا البلدين بالإضافة إلى تسليط الضوء على الفرص التجارية والاستثمارية المتاحه لدى الجانبين..معرباً عن أمله في أن تسهم مجموعه الصداقة البرلمانية المشتركة في تعزيز وتنمية العلاقات بين البلدين

شاهد أيضاً

الاثنين القادم .. الشورى العُماني يناقش مشروع قانون الإعلام والسياسة الإعلامية

عدد المشاهدات = 6856 مسقط، وكالات: يستضيف مجلس الشورى العُماني الاثنين المقبل الدكتور عبدالله بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.