الخميس , 18 أبريل 2024
محافظ الإسكندرية ونائب عمدة مارسيليا

محافظ الإسكندرية يلتقي نائب عمدة مارسيليا لمناقشة سبل التعاون

= 1447

الإسكندرية – داليا عبدالله

التقي محافظ الإسكندرية الدكتور عبد العزيز قنصوة مع جون رواتا نائب عمدة مارسيليا للعلاقات الدولية، وذلك لمناقشة سبل التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين، بحضور هشام ماهر قنصل عام مصر بمرسيليا و هانى التلبانى نائب قنصل عام مصر بمرسيليا.

جاء ذلك خلال حضور المحافظ فاعليات مؤتمر ” البحر المتوسط المستقبل” الذي دار “حول الشباب والإبداع” في الفترة من ١٢ إلى ١٣ نوفمبر ٢٠١٨ بمدينة مرسيليا.

وخلال اللقاء؛ رحب المحافظ بكافة أعمال التعاون بين مدينتي الإسكندرية ومارسيليا. مؤكدا أننا تربطنا علاقات قوية مع الجانب الفرنسي وخاصة مع مدينة مارسيليا إذ أن هناك علاقة تآخي بينها وبين الإسكندرية، وأيضا العديد من مجالات التعاون بين المدينتين في مجال السياحة والفنون والتعليم والآثار والمكتبات وغيرها.

من جانبه؛ أكد نائب عمدة مارسيليا للعلاقات الدولية على عمق العلاقات التي تربط الإسكندرية ومرسيليا والتي تعود إلى عام 1990.

وأعرب عن ضرورة زيادة التعاون بين الجانبين، مشيرا إلي عدة نقاط لزيادة التعاون المستقبلي ومنها إستقبال المتطوعين في الإدارات المختلفة بالإسكندرية ومرسيليا لدعم أعمال التعاون، ودعم أعمال التعاون بين جامعة الإسكندرية وجامعة إكس مارسيليا ولاسيما في مجالات الطب والهندسة والفرانكوفونية، وكذا التعاون في مجال العمارة و الحفاظ على التراث لترميم مباني الإسكندرية.

شاهد أيضاً

التوقيت الصيفى.. اعرف موعد تعديل الساعة وبدء التطبيق

عدد المشاهدات = 3511 اقترب موعد انتهاء التوقيت الشتوي الذى استمر العمل به نحو 6 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.