الجمعة , 29 مارس 2024
المؤتمر السنوي الثاني لقسم الأمراض الصدرية

إنطلاق المؤتمر السنوي الثاني للأمراض الصدرية والتدخلات الرئوية بالإسكندرية

= 1606

الإسكندرية – داليا عبدالله

إنطلقت فعاليات المؤتمر الطبي السنوي الثاني لقسم الأمراض الصدرية والتدخلات الرئوية بمستشفي الشرطة بالإسكندرية والذي يقام تحت رعاية قطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية في الفتر من ١٥ _ ١٦ نوفمبر الجاري، وذلك بحضور الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية.

يهدف المؤتمر إلي تبادل الخبرات العلمية عما هو جديد في تشخيص وعلاج أمراض الصدر مما يثري الحياة العلمية لدي الأطباء​ المختصين. جاء ذلك بحضور اللواء الدكتور طارق عزت مساعد أول وزير الداخلية لقطاع الخدمات الطبية، واللواء أحمد القاضي مدير الإدارة العامة لشئون مستشفيات منطقة القاهرة والوجه البحري، وأ.د. حاتم الملواني رئيس المؤتمر وأستاذ الأمراض الصدرية كلية الطب جامعة الإسكندرية، والرائد طبيب أيمن رزق رئيس قسم الأمراض الصدرية والمقرر العام للمؤتمر، وأ.د. محمد رفيق خليل نقيب أطباء الإسكندرية.

وفي كلمته، رحب المحافظ بجميع الحضور معربا عن سعادته بحضور هذا المؤتمر الطبي، مؤكدا علي أهميته لإتاحته الفرصة لتبادل الخبرات العلمية والعملية بين أطباء الشرطة وبين المتخصصين للحد من انتشار أمراض الصدر وتقديم كل ما هو جديد في علاج مختلف مجالات الأمراض الصدرية وأمراض الجهاز التنفسي.

وتقدم المحافظ بخالص الشكر والتقدير إلي جميع القائمين والمشاركين في هذا المؤتمر، كما وجه الشكر لوزير الداخلية علي أهتمامه المستمر برفع كفاءة قطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية مشيدا بالدور القوي الذي يقوم به القطاع وما يتميز به من جاهزية وإنضباط وتحرك سريع.

وأوضح قنصوة أن هذا المؤتمر داعما لسياسة الدولة وحرصها علي تقديم صحة أفضل لأفراد مجتمعنا، إذ أن أمراض الصدر والجهاز التنفسي أصبحت من الأمراض الرائجة بين افراد مجتمعنا. وايضا يأتي المؤتمر تزامنا مع المبادرة الرئاسية “١٠٠ مليون صحة” التي تساهم في القضاء على فيرس سي، ذلك المرض الفتاك الذي عانينا منه عدة سنوات ماضية.

علي صعيد آخر؛ قال المحافظ أن ملف الصحة من أهم الملفات التي نولي لها اهتمام كبير. وأشار إلي أنه تم تأسيس ” المجلس الصحي لمدينة الإسكندرية ” يضم جميع الجهات الطبية المتواجدة في المحافظة، موضحا أن هدفنا من المجلس هو الإرتقاء بالخدمة الطبية المقدمة وتحسين مستوى الرعاية الصحية الأولية للمواطنين.

كما اوضح أننا نهدف إلي تطوير الوحدات الصحية بالمحافظة مشيرا إلى أن هناك ١٤٤ وحدة صحية وبتطوير تلك الوحدات وجعلها مجهزة بشكل كامل علي أحدث مستوي سيتم تقليل الضغط بمستشفيات الإسكندرية، وأشار إلى أنه سيتم البدء في تطوير عدد ٣٠ وحدة صحية كنموذج مبدئي بالمحافظة تحت رعاية المجتمع المدني ورجال الأعمال. وأضاف أننا نعمل الآن علي وضع آلية لربط جميع مستشفيات محافظة الإسكندرية اون لاين إلكترونيا.

شاهد أيضاً

وزارة التموين: غدا آخر أيام الأوكازيون الشتوى 2024

عدد المشاهدات = 12129 تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية العمل بـ الاوكازيون الشتوي 2024 حتى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.