الخميس , 18 أبريل 2024
عُمان والأمم المتحدة توقعان الاتفاقية

عُمان والأمم المتحدة توقعان اتفاقية تعاون للتعامل مع الكوارث والحالات الطارئة

= 1302

—-

مسقط، وكالات:

باتت تجربة سلطنة عُمان في مجال التعامل مع الأنواء المناخية والأعاصير محل تقدير دولي وأممي، وفي هذا السياق وقعت عُمان ممثلة في الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف مع مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية والإغاثة، مذكرة تفاهم، حول التعاون والتنسيق وتبادل المعلومات المتعلقة بالشؤون الإنسانية بجانب تبادل الدورات والتدريب وتعزيز القدرات للتعامل مع الكوارث والحالات الطارئة.

يأتي توقيع هذه المذكرة ضمن سعي الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية لتعزيز القدرات والتأهب في حالات الطوارئ ذات الطبيعة الإنسانية من خلال التعاون المشترك.

ووفقا لأحكام هذه المذكرة سيقوم الطرفان بتنسيق أنشطتهما في مجال الاستجابة الإنسانية أثناء حالات الطوارئ لتحسين جودة وتوقيت وصول المساعدات إلى المحتاجين.

وقد قام مارك لوكوك وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية والإغاثة بمكتب الأمم المتحدة، بإجراء عدة مقابلات مع مسئولين عُمانيين، منهم سالم بن سهيل المعشني رئيس دائرة المنظمات الدولية وعدد من المسؤولين بوزارة الخارجية والهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف والمفتش العام للشرطة والجمارك.

وجرى خلال المقابلة تبادل الأحاديث الودية، وبحث سبل التعاون في تعزيز قدرات الاستجابة والتأهب في حالات الطوارئ، كما تم مناقشة سبل التعاون القائمة بين السلطنة ومنظمة الأمم المتحدة والتطرق، علاوة على مناقشة مستجدات القضايا الإنسانية في المنطقة وفي أنحاء العالم.

شاهد أيضاً

الاثنين القادم .. الشورى العُماني يناقش مشروع قانون الإعلام والسياسة الإعلامية

عدد المشاهدات = 1816 مسقط، وكالات: يستضيف مجلس الشورى العُماني الاثنين المقبل الدكتور عبدالله بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.