الجمعة , 29 مارس 2024

إنطلاق الملتقى الدولي للتنمية والتعايش بالقاهرة

= 1611

القاهرة – محمد سعد

انطلقت أمس فعاليات الملتقى الدولي للتنمية والتعايش (الثقافة والاقتصاد في نشر ثقافة التعايش والسلام) في دورته الثالثة على أرض الحضارة مصر.

ويعد ملتقى التعايش ملتقى عالميا لتعزيز العلاقات العربية والدولية في محيط اقتصادي، وثقافي.. يهدف الملتقى إلى تأصيل و نشر روح السلام بين كافة الشعوب على المستوى الاقليمي العربي خاصة والدولي عامة وعلى تدعيم العلاقات بين البلدين في مجال الاستثمار الدولي ومد جسور التواصل من خلال شراكات مستقبلية فى وجود شخصيات اقتصادية مصرية وعربية في مختلف مجالات الاقتصاد والأعمال.

وبدأت الفعاليات بانطلاق ملتقى الاعمال المصري المفربي لرجال الاعمال حول الاقتصاد في خدمة الشعوب بحضور رجال المال والأعمال وكبار الشخصيات العامة من مصر والمغرب ودول عربية مختلفة.

وتناول الملتقى طرح فرص الاستثمار ما بين الواقع والتحديات ودور المؤسسات التمويلية في تنشيط ودعم الاستثمار والتعاون الاقتصادي حيث اشتمل على لقاءات عمل ثنائية (B2B) لبحث فرص التعاون بين المستثمرين للمال والأعمال بين الدول.

ويهدف الملتقى إلى صياغة رؤية واضحة والوصول إلى برامج وآليات محددة، لإقامة شراكة حقيقية بين القطاع الخاص في البلدين، تعمل على تعظيم الاستفادة من الاتفاقيات التجارية والمميزات الجغرافية، وتحويلها إلى مشروعات وفرص تخدم أهداف التنمية وتحقق مصالح الشعبين.

الجدير بالذكر انه بعد نجاح الدورة التالثة للملتقى الدولي للتعايش والسلام بين الشعوب للقاهرة برئاسة كل من: سميرة العشيري رئيسة مؤسسة أبناء المغرب بمصر للتنمية وعضو مجلس ادارة الجمعية المصرية المغربية لرجال الاعمال ومحمد عادل حسني رئيس الجمعية المصرية المغربية لرجال الاعمال

شاهد أيضاً

وزارة التموين: غدا آخر أيام الأوكازيون الشتوى 2024

عدد المشاهدات = 12338 تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية العمل بـ الاوكازيون الشتوي 2024 حتى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.