الجمعة , 26 أبريل 2024
تبادل وثائق البروتوكول

“العمانية للسينما” توقع بروتوكول تعاون لتدريب الكوادر العمانية داخل مدينة الإنتاج الإعلامى

= 1609

القاهرة – حياتي اليوم

إستقبل أسامة هيكل رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي، المخرج محمد بن سليمان الكندى رئيس الجمعية العمانية للسينما ورئيس مهرجان مسقط السينمائي، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين وتوقيع برتوكول بينهما يتيح الإستعانة بخبرات وإمكانيات مدينة الإنتاج فى المجال الفنى إلى جانب تدريب الكوادر الإعلامية بالسلطنة ،حضر المقابلة قاسم السليمى نائب رئيس الجمعية العمانية للسينما ومدير مهرجان مسقط السينمائي الدولي.

هيكل والكندي أثناء توقيع البروتوكول

ومن جانبه، رحب “هيكل” بزيارة الوفد السينمائي العماني، والتى تأتى فى إطار تعزيز أواصر الصداقة بين البلدين الشقيقين مؤكداً على عمق العلاقات المصرية العمانية على مستوى القيادة السياسية والشعبية، وأطلع هيكل الوفد على إمكانيات المدينة التكنولوجية وما تضمه من خبرات بشرية وفنية وإستديوهات على أعلى مستوى.

كما رحب هيكل بتقديم كافة التسهيلات الممكنة لتدريب الكوادر الإعلامية بالسلطنة داخل مدينة الإنتاج الإعلامى فى مجالات صناعة الأفلام والإخراج والتصوير وإعداد البرامج التليفزيونية وإعداد المذيعين.

هيكل يمنح السليمي درع مدينة الانتاج الاعلامي

حول هذا التعاون قال المخرج محمد الكندي رئيس الجمعية العمانية للسينما: لاشك أن الاتفاقية ستعزز التبادل والتعاون الثقافي السينمائي بين أعضاء الجمعية العمانية ، ومدينة الإنتاج الإعلامي ، والتي تحتوي على إمكانيات تقنية وبشرية مميزة ،خاصة أن هذه الاتفاقية تشمل التعاون في صناعة الأفلام والإخراج والتصوير ، وإعداد البرامج التليفزيونية ،مشيرا الى انه ستكون هناك زيارات متبادلة خلال الفترة المقبلة، وذلك من أجل الاتفاق على آلية تنفيذ الاتفاقية.

وفى نهاية اللقاء إتفق الطرفان على تبادل الزيارات بينهما فى الفترة القريبة القادمة لوضع أسس التعاون المشترك والخطط المستقبلية التى من شأنها تفعيل البرتوكول الموقع ودخوله حيز التنفيذ.

شاهد أيضاً

إنجي عمار تكتب: قبل ودبر..!

عدد المشاهدات = 5228 قبل ودبر بضم الحرف الاول من كلتا الكلمتين. كلمتان بينهما تضاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.