الخميس , 18 أكتوبر 2018
الرئيسية / ثقافتي / انطلاق المهرجان العربي للمسرح بسلطنة عُمان بمشاركة مصرية
احتفالية افتتاح المهرجان المسرحي تحت شعار التسامح والسلام

انطلاق المهرجان العربي للمسرح بسلطنة عُمان بمشاركة مصرية

= 315

مسقط – حياتي اليوم

تحتفل سلطنة عُمان في شهر نوفمبر المقبل بالعيد الوطنى الثامن والأربعين، وتمهيدا له تتواصل في مختلف المحافظات والولايات العديد من المهرجانات والاحتفاليات.

في هذا الإطار، شهدت السلطنة أمسية إبداعية تم خلالها تدشين النسخة الثالثة من المهرجان العربي للمسرح الذي تنظمه فرقة مسرح الدن للثقافة والفن.

انطلقت فعالياته خلال احتفالية افتتاح رائعة شملها برعايته الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام، وذلك بحضور السيدة تغريد بنت تركي بن محمود آل سعيد الرئيسة الفخرية لفرقة مسرح الدن ، ونخبة من كبار المسئولين، وفناني عمان والوطن العربي.

الحدث الفني المسرحي الأبرز في المنطقة

أكد النقاد وأعضاء الوفود المشاركة أن مهرجان الدن الذي يحمل شعار :«التسامح والسلام» يعد الحدث الفني المسرحي الأبرز في المنطقة.

تتمثل المشاركة المصرية في وفد يضم الفنان أسامة حمد الغريب ممثل الاتحاد العام للفنانين العرب، والكاتبة صفاء فريد البيلي، والإعلامية غادة كمال، والباحث الدكتور سيد علي إسماعيل، والإعلامية رنا محمد عبد القوي.

تم خلال حفل الافتتاح عرض فيلم وثائقي، تلاه تدشين نشيد «محراب السلام» للشاعر حميد البلوشي وغناء الفنان محمد المنجي.

جوائز المهرجان في مجالات مسارح الطفل والكبار والشارع

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان الدن العربي “التسامح والسلام” عن مضاعفة قيمة جوائز المهرجان للمسابقات الثلاث: في مجالات مسارح الطفل والكبار والشارع.

دشنت ثلاثة عروض في يوم واحد فعاليات المهرجان وهي :«المهرجون» و«المهرج» و«خيارات في زمن الحرب» . ويواصل أعماله حتى 12 أكتوبر الجاري ويشمل برنامجه قائمة كبيرة من الفعاليات الي جانب العروض المسرحية ، ومنها ورش تدريبية وجلسات نقدية .

وكرم المهرجان خلال دورته الجديدة بالتعاون مع الاتحاد العام للفنانين العرب نخبة من المسرحيين العمانيين في مقدمتهم : الفنانة القديرة أمينة عبد الرسول، والدكتور عبدالكريم جواد، والدكتور صالح الفهدي، والدكتورة آمنه الربيع، والكاتب والمخرج عماد الشنفري، والكاتب بدر الحمداني، والكاتب عبدالله البطاشي، والمخرج يوسف البلوشي، والفنان محمد السيابي، والفنان محمد المعمري، والفنانة رحيمة الجابرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه: