الأحد , 16 ديسمبر 2018
الرئيسية / أخبار عمان / مخترعات شبابية رائعة فى معرض ابتكارات رواد الأعمال فى سلطنة عُمان

مخترعات شبابية رائعة فى معرض ابتكارات رواد الأعمال فى سلطنة عُمان

= 1144

مسقط – حياتي اليوم

احتفلت سلطنة عمان بافتتاح معرض «ابتكارات رواد الأعمال» الذي يقام في إطار فعاليات أعمال المنتدى العالمي لرواد الأعمال الشباب. ينظم المنتدى تحت عنوان: «معا من أجل اقتصاد وطني مشرق»،وتم افتتاحه في مقر الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا بمسقط، وذلك ضمن برامج فعاليات حافلة تواكب الاحتفالات بالعيد الوطني الثامن والأربعين ، ويوم الشباب . افتتح المعرض الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية .وضم مجموعة من المخترعات الشبابية الرائعة.

17 اكتوبر يوم المرأة العمانية.

تجلت في الفعاليات احدي النماذج المعبرة عن الدور المهم للشابة العمانية العصرية المثقفة التي نجحت في مختلف المجالات، ومن بينها الإبداع الفني ،نتيجة اهتمام السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان برعايتها وتشجيعها . والتي تتوج استحقاقاتها مع الاحتفالات بيوم المرأة العمانية – 2018 في 17 اكتوبر.

شاحن هواتف إلكتروني

من جانبها قالت إسراء بنت زايد الكندية من الشركات الطلابية : ابتكرنا منتجا جديدا وهو عبارة عن شاحن هواتف إلكتروني مطور، يحتوي على 3 مميزات لا توجد في أي شاحن آخر، وهي: «الأمن» حيث سيتوقف الشاحن عن الشحن بعد ارتفاع درجة حرارة المحول الكهربائي تجنبا للحرائق.

كما أنه يكتشف الطفل من الشخص الراشد حيث أنه بعد 10 ثوانٍ من اكتشافه للطفل سوف يتوقف عن الشحن تجنبا للمخاطر الكهربائية.

فضلا عن ميزة الخصوصية حيث أن صاحب الشاحن هو الشخص الوحيد الذي يمكنه استخدامه من خلال مفتاح خاص به.

ستائر ذكية تتحكم في درجات الحرارة

قالت مروة بنت عبدالله: تم ابتكار ستائر ذكية لزجاج السيارات والمنازل، حيث يمكن التحكم في درجات الحرارة من خلال تطبيق إلكتروني خاص على الهواتف النقالة، يعمل يدويا وتلقائيا.

كما شهد المنتدى في يومه الأول تقديم حلقة عمل بعنوان «وراء كل قصة عظيمة بطل» ، وحلقة «رواد المستقبل» وقدمتها صفاء عبد الغني وزينب العصفور.

بالإضافة إلى عدد من الجلسات النقاشية، حيث تطرقت الأولى إلى «ريادة الأعمال في سلطنة عمان» وشارك فيها ممثلون من الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ووزارة التجارة والصناعة، وهيئة تقنية المعلومات، وغرفة تجارة وصناعة عمان، ووزارة القوى العاملة.كما شاركت بلدية مسقط في الجلسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: