الأحد , 16 ديسمبر 2018
الرئيسية / صحتي / “صن واي” الطبي الماليزي يستقبل 30 ألف مريض من 130 دولة سنوياً

“صن واي” الطبي الماليزي يستقبل 30 ألف مريض من 130 دولة سنوياً

= 2668

 

في معرض عمان الطبي: أول جهاز لعلاج الأورام بتقنية “Gamma Knife”

 

كتب – محمد سعد

كشف الدكتور سعيد عبد الله الحداد استشاري وأخصائي جراحة الأعصاب في مركز “صن واي” الطبي الماليزي عن توفير جهاز هو الأكثر تطورًا للأورام الدماغية عبر الجراحة الإشعاعية بتقنية “Gamma Knife”، مما يساهم في منح الأمل لآلاف المرضى الذين كانوا يعانون من حالات معقدة وغير قابلة للجراحة، وهو الأول من نوعه في منطقة جنوب شرق آسيا.

وأوضح الدكتور الحداد، على هامش فعاليات معرض ومؤتمر عمان الطبي لعام 2018 “:”تُحقق هذه التقنية نتائج مُبهِرة، حيث يتم إيقاف تضخم الورم وفي العديد من الحالات فإنه يختفي مع الوقت، مشيرا إلى مركز “صن واي” الطبي يعتبر المركز الوحيد في منطقة جنوب شرق آسيا الذي يقدم العلاج عبر الجراحة الإشعاعية بتقنية “Gamma Knife”، حيث تمكن هذه التقنية المرضى من العلاج دون الحاجة لارتداء إطار الرأس الذي يثبت عادة باستخدام البراغي ويسبب انزعاجًا كبيرًا للمرضى”.

وأضاف الدكتور الحداد إن :”تقنية Gamma Knife هي حل شامل لجميع مرضى الأورام الدماغية وغيرها من اضطرابات الدماغ، فبعد فترة مستمرة من المعالجة بهذه التقنية لاحظنا فوائد كبيرة وتقّلُص في أحجام الأورام دون أي خشية من الآثار الجانبية التي توجد في الجراحة عادة. المرضى يستطيعون استكمال روتينهم اليومي بشكل طبيعي”.

وأوضح الاستشاري الحداد إن معرض عمان الطبي يتضمن عروضًا خاصة لهذا العلاج لرفع الوعي بخصوص الميزات الكبيرة التي توفرها هذه التقنية، حيث تَستعمِل في العلاج 192 حزمة من أشعة غاما ليتم توجيهها بشكل متناهي الدقة إلى منطقة الورم مما يؤدي لتدمير الخلايا السرطانية وحماية الخلايا والأنسجة المحيطة.

وأضاف بأن مركز “صن واي” الطبي يعتبر محطة إقليمية للسياحة العلاجية والعناية الصحية في منطقة جنوب شرق آسيا وماليزيا، خصوصًا مع الموقع الاستراتيجي للمركز في قلب مدينة “صن واي” الضخمة وبقرب منتجع “صن واي لاجون” وفندق “صن واي” ومركز “صن واي” للتسوق مما يوفر جميع احتياجات المرضى في مكان واحد.

وأشار المسؤول الطبي بأن الميزات إضافة للعناية الصحية المتميزة مكنت مركز “صن واي” الطبي من نيل لقب أفضل مستشفى للسياحة العلاجية في منطقة جنوب شرق آسيا والمحيط الهادي لعام 2018 وذلك ضمن حفل جوائز السياحة العلاجية والعناية الصحية في جنوب شرق آسيا والمحيط الهادي APAC. كما نال المركز جائزة أفضل مستشفى دولي لعامي 2016 و 2017 على التوالي والتي تقدمها الصحيفة الدولية للسياحة العلاجية IMTJ، حيث يستقبل المركز أكثر من 30 ألف زيارة سنوية من مرضى دوليين من أكثر من 130 بلدًا حول العالم.

ومن جانبها قالت فيث تانغ مديرة قسم تطوير الأعمال الدولية في مركز “صن واي” قالت إن :”المركز يهدف لأن يكون موقعًا شاملًا لجميع الخدمات ليس فقط في مجال الخدمات الطبية بل في كل ما يتعلق بتجربة السياحة العلاجية” مضيفة أن هدفهم يكمن في “خلق تجربة تُشعر المرضى وكأنّهم في منزلهم عبر توفير العناية الأمثل لهم، وخدمتهم بكل تفانٍ لأن المريض هو الأهم.”

وأضافت بأن مركز “صن واي” الطبي الذي تأسس في عام 1999 يعتبر أول مستشفى في منطقة جنوب شرق آسيا ينال شهادة الاعتماد من المجلس الأسترالي لمعايير العناية الصحية ACHS، حيث يضم المشفى 25 مركزًا و533 سريرًا مسجلًا مع سعة يمكن أن تبلغ 633 سريرًا وأكثر من 200 أخصائي لتوفير خدمات صحية وحلول علاجية في جميع المجالات الطبية.

هذا التميز دفع بمركز “صن واي” إلى اعتماد العديد من التقنيات الأحدث في مجال الطب لمحاربة مرض السرطان، ومن أهم تلك التقنيات “Gamma Knife Icon” و”نظام دافينشي الجراحي” إضافة لتقنية “Truebeam Stx” والمعالجة الكثبية والفحص الحاسوبي المقطعي.

وأشارت يملك مركز “صن واي” الطبي مركزًا مخصصًا للمرضى الدوليين لتلبية احتياجاتهم وتوفير أي مساعدة مطلوبة سواء عبر حجز المواعيد والإجابة على الاستفسارات المتعلّقة بالتكاليف المٌتوقعة للعلاج وتوفير مترجمين إضافة لخدمات الإقامة والمواصلات والخدمات اللوجستية وغيرها.

وأضافت بأنّ المركز عقد اتفاقيات تعاون في مجال التدريب والبحث العلمي والتعليم الطبي مع كل من جامعة كامبريدج ومستشفى “بابوورث” الملكي إضافة لكلية الطب في جامعة هارفرد وكلية الطب وعلوم الصحة في “جيفري شيا”، وجامعة “موناش” في ماليزيا، حيث تهدف تلك الاتفاقيات لتلبية جميع الحاجات المطلوبة في مجال التعليم الطبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: