الخميس , 28 مارس 2024

ظفار للسيارات تدشن الطراز الجديد كليا من جيب “رانجلر”

= 2312

مسقط – محمد سعد

دشنت شركة ظفار للسيارات، الموزع الرسمي لسيارات كرايسلر وجيب ودودج ومركبات رام في السلطنة، الطراز الجديد كليا من أسطورة الطرقات الوعرة جيب رانجلر، واحتضنت صالة عرض جيب بالوطية الحفل الخاص الذي نظم بمناسبة وصول السيارة الأيقونة الجديدة مساء الأربعاء الماضي، ذلك بحضور هاني الزبير رئيس مجلس إدارة شركة ظفار للسيارات، ونزار الشنفري عضو مجلس إدارة شركة ظفار للسيارات، والفاضل جيف إلسورث رئيس علامة جيب في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى حشد من عشاق جيب رانجلر وسفراء علامة جيب، ولفيف من ممثلي وسائل الإعلام.

بدأ الحفل باستقبال الحضور والقاء كلمة ترحيبية، ومن ثم قام جيف إلسورث باطلاع الحضور على الجوانب الفنية والتصميمية للسيارة الجديدة كليا جيب رانجلر، وبعد ذلك قدم هاني الزبير الشكر للجميع على حضورهم الأمسية والمشاركة في حفل التدشين مشيداً بمزايا الطراز الجديد كلياً من رانجلر ومتوقعاً له نجاحاً باهراً لدى عشاق الجيب في السلطنة، ليتم بعدها كشف النقاب عن السيارة رانجلر الجديدة ودعوة الحضور لمشاهدتها والتعرف على إمكاناتها عن قرب.

يقدم الجيل الجديد من طراز جيب رانجلر الأيقوني، البطل على الطرق الوعرة بلا منازع والسيارة الفريدة للمغامرات الحضرية اليومية، مستويات ممتازة من الراحة وديناميكيات القيادة الفائقة. وجيب رانجلر الجديدة بالكامل هي سيارة فريدة من نوعها، وهي جاهزة لكتابة فصل جديد مثير في التاريخ الأسطوري لعلامة جيب، وهي قصة بدأت في عام 1941.

وعلى ضوء هذا الهدف الواضح، تم تجديد سيارة جيب رانجلر الأيقونية بالكامل مع الحفاظ على شخصيتها، مع قدرات أسطورية على الطرق الوعرة وتصميم جيب الأصلي وميزات تقنية متقدمة.

والنتيجة هي سيارة رانجلر الأكثر قدرة عن أي وقت مضى، وتشتمل على محتويات فنية لا تضاهى، والتي تتضمن، اعتماداً على مستوى الطراز، نظامين متطورين ونشطين وكل الوقت عند الطلب للدفع الرباعي، وهما سيليك تراك Selec-Trac وروك تراك Rock Trac ، بالإضافة إلى أقفال محاور أمامية وخلفية كهربائية ترو – لوك Tru-Lock ، ودفرنش Trac-Lok محدود الانزلاق وقضيب تأرجح أمامي إلكتروني.

وتنطلق جيب رانجلر الجديدة بالكامل براحة تامة سواء على أصعب التضاريس أو في شوارع المدينة، وتمتاز بتصميم أكثر حداثة، يظلّ متوافقاً مع التصميم الأصلي، بالإضافة إلى تحقيق المزيد من حرية الهواء الطلق وميزات التكنولوجيا المتقدمة من حيث الأمان والتواصل.
ويتم عرض الجيل الرابع من جيب رانجلر بثلاثة مستويات مختلفة في الشرق الأوسط تشمل كل من: سبورت وصحارى وروبيكون، وكلها متوفرة على شكل بابين أو أربعة أبواب.

تعليقا على وصول السيارة جيب رانجلر الجديدة إلى السلطنة وتدشينها رسميا، قال هاني الزبير: “استطاع طراز جيب رانجلر امتلاك ثقة الجميع على مدى السنوات الـ 75 الماضية من تاريخ هذه العلامة الأسطورية، وهنا في السلطنة، تتمتع جيب رانجلر بشعبية جارفة بين عشاق هذه الفئة من السيارات القوية، واليوم مع وصول النسخة الجديدة كلياً من الجيل الرابع، نحن على ثقة تامة أنها ستمثل خطوة هائلة إلى الأمام وإضافة حقيقية إلى تشكيلة طرازات جيب في السلطنة، ومن حيث التصميم الخارجي والداخلي، فهي سيارة جديدة بالكامل ومصممة بخطوط جذابة كما ينبغي أن تكون، ودون التخلي عن إرثها الأصيل كعنوان للقوة والأداء. إن رانجلر الجديدة جاءت كما توقعنا جميعاً، سيارة جيب حقيقية مع قدرات لا مثيل لها ضمن فئتها تتفوق داخل المدن وستبهر الجميع بأدائها القوي على الطرق الوعرة”.

من جانبه قال جيف إلسورث: ” أنا سعيد للغاية بتواجدي في عمان اليوم للمشاركة في تدشين السيارة الرائعة جيب رانجلر الجديدة بالكامل، وهي سيارة صممت خصيصا لمواجهة أكثر الطرق الوعرة تحدياً، حيث تجمع بين التصميم الأصيل وتنوع الاستخدامات والأداء الوظيفي وسهولة الاستخدام، بالإضافة إلى المقصورة الأكثر أناقة وراحة من أي وقت مضى، وذلك بفضل استخدام مواد وتشطيبات عالية الجودة، وسيتمكن مالكو سيارات جيب رانجلر الجديدة من الاختيار من بين أكثر من 180 من الملحقات الأصلية التي طورتها “موبار” وتم تصميمها وهندستها خصيصاً لتوفير إمكانات التعديل الأكثر شمولاً وتعدداً لتناسب مختلف أنماط حياة عملاء رانجلر، أنا على ثقة بأن رانجلر الجديدة ستبهر عشاقها دون شك”.

وتعتبر جيب رانجلر نتاجاً لأكثر من 75 عاماً من الريادة في تطوير أنظمة الدفع الرباعي. ويتوفر نظامان للدفع الرباعي هما Selec-Trac – الذي يتم به تجهيز سيارتي سبورت وصحارى، ونظامRock-Trac الذي يأتي قياسياً على روبيكون، وهو الطراز الأكثر قوة والأكثر قدرة للقيادة على الطرق الوعرة. ونظام Selec-Trac هو عبارة عن علبة نقل ذات سرعتين طوال الوقت لرصد وإدارة مستمرة لعزم الدوران المرسل إلى العجلات الأمامية والخلفية، كما يتميز به أيضاً نظام Rock-trac.

وتحصل كل سيارة رانجلر على شارة تريل رايتد”Trail Rated” التي تثبت قدراتها الأسطورية على الدفع الرباعي. وأداء تريل ريتد هو نتيجة لسلسلة من الاختبارات الثقيلة التي أجريت في الوضعيات التالية: الجر، اجتياز المياه، القدرة على المناورة، الحركة المفصلية، والارتفاع عن الأرض.

شاهد أيضاً

سلطنة عُمان تواصل تنفيذ مشروعاتها السياحية وإطلاق حزمة ترويجية تستهدف الأسواق الخليجية والخارجية

عدد المشاهدات = 14519 مسقط، وكالات: تواصل سلطنة عُمان ممثلة في وزارة التراث والسياحة، تنفيذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.