الخميس , 28 مارس 2024
أثناء توقيع الاتفاقية

الجامعة الهاشمية والمركز الريادي ينظمان مؤتمرًا عالميًا حول اللاجئين

= 1204

كتب – محمد سعد

وقعت الجامعة الهاشمية والمركز الريادي للتدريب على حقوق الإنسان والدراسات مذكرة تفاهم من أجل المشاركة في تنظيم وإعداد مؤتمر عالمي حول اللاجئين في الأردن من عهد الإمارة ولغاية الآن، ومناقشة تأثيرات الهجرات المتتالية على الأردن من النواحي الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والثقافية والأمنية والبنية التحتية والتعليم والصحة بالإضافة إلى مجالات حقوق الإنسان وفرص العمل والسكان وغيرها من المجالات.

كما سيركز المؤتمر على دعوة الدول المانحة ودول العالم الاستمرار في دعم الأونروا -وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، والتمسك بحق اللاجئين الفلسطينيين بالعودة والتعويض.

وقع المذكرة الأستاذ الدكتور كمال الدين بني هاني رئيس الجامعة، والسيدة رانيا حدادين المدير العام للمركز الريادي لتدريب على حقوق الإنسان والدراسات.

وسيشارك في المؤتمر نخبة من القادة السياسيين وأصحاب الفكر وصناع القرار والإعلاميين والأكاديميين والباحثين والخبراء من الأردن وفلسطين والدول العربية والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية ومختلف دول العالم بالإضافة إلى مشاركين من المنظمات الدولية والأممية والإقليمية والوطنية.

ويهدف المؤتمر العالمي لإلقاء الضوء على ما تحمله الأردن من أعباء كبرى في استقباله لموجات متتالية من الهجرات كان أخرها موجة اللجوء السوري، وعرضها أمام العالم والجهات المانحة على المستويات الدولية والإقليمية والعربية.

وكيف استطاع الأردن أن يحمل أعباء كبرى ويوفر الأمن والاستقرار والحياة الكريمة لكل شخص باحث عن ملاذ آمن، هرباً من العنف أو الاضطهاد أو الحروب أو الكوارث في وطنه دون تقديم دعم كاف من العالم والمنظمات الأممية والإقليمية.

شاهد أيضاً

فى أسبوع …إسرائيل تقتل أكثر من 100 من العاملين فى تقديم المساعدات بغزة

عدد المشاهدات = 9551 أعلن مكتب الإعلام الحكومى في غزة، الأربعاء، أن جيش الاحتلال “الإسرائيلي” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.