الأحد , 16 ديسمبر 2018
الرئيسية / أخبار عمان / بن علوي: نحن على ثقة بأن مجلس التعاون سيبقى صرحاً راسخاً متجدداً
يوسف بن علوي

بن علوي: نحن على ثقة بأن مجلس التعاون سيبقى صرحاً راسخاً متجدداً

= 448

مسقط، وكالات:

أكد يوسف بن علوي الوزير المسئول عن الشئون الخارجية العُماني على أهمية منظومة مجلس التعاون الخليجي، وقال: “نحن على ثقة بأن مجلس التعاون سيبقى صرحا راسخا متجددا – بإذن الله تعالى – وعلى يقين بأن جميعنا متمسك بمجلس التعاون الذي أثبت قدرته على تجاوز الصعاب والتحديات، وحقق منذ تأسيسه إنجازات ومكاسب مهمة ضمن المسيرة المباركة التي حددها القادة؛ لتحقيق الرفاهية والاستقرار والتنمية لسائر شعوب دول مجلس التعاون، ولا يمكن التفريط بها أو التخلي عنها”.

ونقلت وكالة الأنباء العُمانية عنه قوله: “إنه وبالرغم من حالة التباين والخلاف السياسي التي يمر بها مجلس التعاون في المرحلة الراهنة، إلا أننا نرى بأنه مهما حصل من خلافات وتباينات بين الأشقاء فإن مآلها إلى الزوال”.

جاء ذلك في البيان الختامي للدورة السادسة للجنة العُمانية البحرينية المشتركة، التي عقدت أعمالها بمدينة صلالة العُمانية، بمشاركة بن علوي ونظيره البحريني خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة.

وقد جاءت اجتماعات هذه الدورة لتطوير وتنمية العلاقات الثنائية في كافة المجالات والوصول بها إلى مستوى التكامل على نحو يتناسب مع خصوصية وتميز العلاقات بين مسقط والمنامة ويقوي من التنسيق المشترك حيال كافة القضايا.

وفي إطار هذه الرؤية المشتركة والرفيعة تمخضت اجتماعات اللجنة العمانية البحرينية المشتركة عن الاتفاق على مذكرات تفاهم في المجالات الثقافية والسياحية والتقاعد المدني ، وعن برامج تنفيذية في مجالات حماية البيئة والشؤون المناخية ، والمجالات الشبابية والرياضية ، فضلا عن الاتفاق على خطوات مهمة أخرى، بما في ذلك تأسيس شركة قابضة للاستثمار بين البلدين ، لدفع العلاقات بين البلدين إلى آفاق أوسع لتحقيق المصالح المشتركة والمتبادلة ، وبما يعود بالخير على الدولتين والشعبين الشقيقين وتطلعاتهما في كل المجالات.

والمؤكد أن تعميق وتعزيز التعاون والتنسيق بين السلطنة والبحرين لا يخدم فقط العلاقات والمصالح العمانية البحرينية ، ولكنه يصب في النهاية في صالح كل دول وشعوب مجلس التعاون لدول الخليج العربية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: