الخميس , 25 أبريل 2024
جامعة السلطان قابوس

مؤتمر دولي حول اللبان والنباتات الطبية في سلطنة عُمان

= 1427

مسقط – حياتي اليوم

تشهد سلطنة عُمان ممثلة في جامعة السلطان قابوس أعمال النسخة الأولى من “المؤتمر الدولي للبان والنباتات الطبية: التطورات الحديثة في البحث العلمي والصناعة” خلال الفترة من 30 أكتوبر المقبل وحتى الأول من نوفمبر 2018م.

يأتي تنظيم المؤتمر في إطار الاهتمام العُماني المتزايد لاكتشاف أدوية ومنتجات جديدة مستخلصة من النباتات الطبية بشكل عام، ومن أشجار اللبان بشكل خاص، وتعزيز عملية ربط الأوساط الأكاديمية بالصناعة، وإبراز المستجدات والتطورات في هذه المجالات.

يسعى المؤتمر إلى توفير بيئة ملائمة لتبادل المعارف والخبرات بين المختصين والباحثين في مجال النباتات الطبية واللبان، وتوطيد العلاقات بين منتجي ومستهلكي المنتجات الطبيعية في جميع أنحاء العالم.

ويدور المحور الأول للمؤتمر حول الاستخدام التقليدي للبان والنباتات الطبية، وقضايا التصنيف والبستنة والحصاد، وطرق المحافظة على أشجار اللبان والنباتات الطبية، ويتمثل المحور الآخر في الجوانب الكيميائية والبيولوجية والصحية للبان والنباتات الطبية.

ويصاحب المؤتمر أنشطة عدة منها : معرض يخصص في جزئه الأول للجهات المعنية بمجال المؤتمر كتلك المُنتجة للمستحضرات الطبية والتجميلية المستخلصة من اللبان والنباتات الطبية، وقد باتت الفرصة متاحة للشركات والجهات التي يهمها موضوع المؤتمر للمشاركة في هذا المعرض والاستفادة من الخبرات العالمية المشاركة.

أما الجزء الآخر من المعرض فسيكون مخصصا لعرض الملصقات العلمية التي ستسلط الضوء على أبرز الاكتشافات الطبية والعلمية الأخيرة في هذه المجالات.

شاهد أيضاً

موعد وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى المبارك باليوم والتاريخ

عدد المشاهدات = 3576  تشير الحسابات الفلكية التى أعدها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومى للبحوث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.