الجمعة , 17 أغسطس 2018
الرئيسية / نافذتي / تونس تحتضن أول مؤتمر عربي يعنى بصناعة المعارض..أكتوبر المقبل
بسمة حمايدي

تونس تحتضن أول مؤتمر عربي يعنى بصناعة المعارض..أكتوبر المقبل

= 526

كتب – محمد سعد

“تنظيم المعارض في الوطن العربي بين تحديات الواقع واهميته في جلب الاستثمار” .. أطروحة أول مؤتمر عربي يعنى بصناعة المعارض والذي ينطلق بتونس من 10 الى 12 اكتوبر 2018.

وتتحدث في المؤتمر بسمة حمايدي عضو مجلس ادارة الاتحاد العربي للمعارض .. مدير عام الشركة التونسية الدولية لتنظيم المعارض .. مستشارة تسويق عن دور الثورات العربية وتاثيراتها المباشرة والغير مباشرة لكونها من اهل الاختصاص في الشركات المنظمة للفعاليات والمؤتمرات وتجهيز وتأسيس المعارض.

وتقول بسمة حمايدي: ﺗﻨﻈﻴﻢ ﺍﻟﻤﻌﺎﺭﺽ تﻌﺘﺒﺮ ﻣﻦ ﺍﻫﻢ ﺍﻟﻘﻄﺎﻋﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺠﻠﺐ ﺍﻻﺳﺘﺜﻤﺎﺭ ﻭﺗﻔﺘﺢ ﺍﻓﺎﻕ ﺍﻟﺘﺼﺪﻳﺮ ﻭﺍﻛﺘﺸﺎﻑ ﺍﺳﻮﺍﻕ ﺟﺪﻳﺪﺓ ﻭﺭﺑﻂ ﻋﻼﻗﺎﺕ ﻣﻊ ﺍﻟﻤﺨﺘﺼﻴﻦ ﻭﺳﻌﻴﺎ ﻣﻨﺎ ﻻﻧﻌﺎﺵ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻘﻄﺎﻉ ﻭﺟﺐ ﺗﻮﺣﻴﺪ ﺻﻔﻮﻑ ﺍﻟﻤﺨﺘﺼﻴﻦ ﻭﺍﻟﻤﺘﺪﺧﻠﻴﻦ ﻓﻲ ﺍﻟﻮﻃﻦ ﺍﻟﻌﺮﺑﻲ ﺣﺘﻰ ﻧﺠﻌﻞ ﻣﻨﻪ ﺑﻮﺍﺑﺔ ﺍﻗﺘﺼﺎﺩﻳﺔ ﺍﺳﺘﺜﻤﺎﺭﻳﺔ ﺍﻧﻄﻼﻗﺎ ﻣﻦ ﺗﺠﻤﻌﻨﺎ ﺗﺤﺖ ﻣﻈﻠﺔ ﻭﺍﺣﺪﺓ ﺗﻌﻨﻰ ﺑﺘﺤﺪﻳﺎﺕ ﺍﻟﻤﻌﺎﺭﺽ وهي الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات.

واضافت بسمة هذا المؤتمر هو الانطلاقة الاولى والفعلية لان المعارض من أهم القطاعات الداعمة والمحركة للاقتصاد على جميع المستويات الجهوية والمحلية والدولية فهذا القطاع يسدي خدمات لأصحاب المؤسسات الصناعية و التجارية والخدماتية من خلال تخصيص فضاءات وتهيئتها للتعريف بمنتوجاتها وتبادل الخبرات والتحفيز على بعث الروح التنافسية بينها لتحسين الجودة التي يأملها متلقي الخدمات أو المستهلك.

واضافت بسمة: فضاء المعارض قادر على استيعاب عدد كبير من الزائرين بخلاف قطاع الانتاج ويمكنهم أيضا من الاطلاع على المستجدات في كل المجالات..ولأن المعارض في العالم العربي تعكس واقعا اقتصاديا مهما وتعد بوابة للاستثمار سنتناول ذلك من خلال هذا البرنامج الثري ايام 10-11 و12 اكتوبر 2018 على ارض تونس الخضراء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *