الثلاثاء , 16 أكتوبر 2018
الرئيسية / أخبار عمان / جولة مباحثات عُمانية – أمريكية جديدة في واشنطن
يوسف بن علوي

جولة مباحثات عُمانية – أمريكية جديدة في واشنطن

= 546

مسقط – حياتي اليوم

تواصل سلطنة عمان اجراء مشاورات دولية مهمة تنفيذا للسياسات التي يوجه بتنفيذها السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان.

في واشنطن :عقد يوسف بن علوي بن عبد الله الوزير المسئول عن الشئون الخارجية في سلطنة عمان جلسة مباحثات ثنائية مع مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي بمقر وزارة الخارجية الأمريكية في واشنطن .

تطرق الجانبان لبحث العديد من الملفات السياسية ذات الاهتمام المشترك على المستويين الدولي والإقليمي.

أكد الجانبان خلال الجلسة على أهمية استمرار دعم جهود المبعوث الأممي الخاص لدى اليمن مارتن غريفيث . كما شددا على ضرورة التزام جميع الأطراف بضبط النفس لتجنب المزيد من التصعيد . ناقشا أيضا الطرق التي تتفق فيها المصالح الخليجية والأمريكية لتعزيز الاستقرار والتعاون الإقليميين.

اجتماع في البيت الأبيض

من جانب آخر عقد يوسف بن علوي اجتماعًا ، في البيت الأبيض، مع جون بولتون مستشار الأمن القومي الأمريكي. وأوضح الوزير المسئول عن الشؤون الخارجية أن النقاش تطرق الى المشكلات المعقدة التي تعاني منها المنطقة ،مؤكدًا على أهمية مشاركة الجميع للوصول الى حلول لها وضرورة الحفاظ على الاستقرار والأمن ومواصلة العمل السياسي والتنسيق المشترك بصورة دائمة في هذه الجوانب .

بحث مجموعة واسعة من قضايا الأمن الإقليمي

* في وقت سابق عقد يوسف بن علوي بن عبد الله الوزير المسئول عن الشؤون الخارجية جلسة مباحثاتٍ ثنائية مع وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس. بحث الجانبان خلال الاجتماع العلاقات الثنائية العمانية – الأمريكية المتميزة والتاريخية بين البلدين على مختلف الأصعدة، وآليات العمل المشترك لتعزيز أواصرها في شتى المجالات.

كذلك تناولت المباحثات عدداً من الملفات السياسية ذات الاهتمام المشترك على المستويين الدولي والإقليمي.

​من جانبها صرحت دانا دبليو المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية أنه تم خلال الاجتماع ، التأكيد على الاهتمام بالعلاقات بين سلطنة عمان والولايات المتحدة، مشيرة إلى أن الوزيرين ناقشا مجموعة واسعة من قضايا الأمن الإقليمي، بما في ذلك الصراع في اليمن، وحرية الملاحة، والتعاون المتعدد الأطراف لمكافحة الإرهاب. وقالت المتحدثة باسم البنتاجون أن جيمس ماتيس أكد على أن السلطنة شريك إقليمي حيوي للولايات المتحدة. وأضافت أن الوزيرين العماني والأمريكي بحثا استشراف آفاقا جديدة لتعزيز التعاون الثنائي.

لقاء مع رئيس مجلس النواب

خلال زيارته عقد يوسف بن علوي بن عبد الله الوزير المسئول عن الشؤون الخارجية لقاء مع رئيس مجلس النواب الأمريكي بول رايان.

يأتي هذا اللقاء انطلاقا من العلاقات العمانية – الأمريكية التاريخية التي تمتد لعقود طويلة.

كما شارك يوسف بن علوي بن عبد الله في أعمال الاجتماع الوزاري الأول حول تعزيز الحرية الدينية في العالم الذي عقد في واشنطن تحت رعاية وزارة الخارجية الأمريكية ، وذلك تلبية لدعوة تلقاها من مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي.

تم خلال الاجتماع بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك، والتأكيد على أهمية مواصلة العمل الثنائي بين السلطنة والولايات المتحدة في مختلف المجالات والملفات الدولية والإقليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه: