الإثنين , 19 نوفمبر 2018
الرئيسية / أخباري / إنطلاق منتدى المدن “طريق الحرير العالمي” في أستانا بمشاركة 60 دولة
من فعاليات المؤتمر

إنطلاق منتدى المدن “طريق الحرير العالمي” في أستانا بمشاركة 60 دولة

= 1419

كتب – محمد سعد

أنطلقت بالعاصمة الكازاخية أستانا أمس فعاليات منتدى المدن “طريق الحرير العالمي”، وتستمر لمدة يومين، بمشاركة أكثر من 2000 جهة وشخصية من أكثر من 60 دولة، بما في ذلك 70 عمدة من دول طريق الحرير، و30 من القادة السياسيين، ورؤساء بلديات المدن الكبرى مثل لندن وبانكوك وسيدني و 200 ممثل لغرف التجارة والصناعة والشركات الوطنية في العالم، وأكثر من 150 متحدثا أجنبياً.

يستهدف مشروع طريق الحرير العالمي تعزيز التواصل والعلاقات الاقتصادية والتجارية والثقافية بين آسيا وأوروبا وإفريقيا إلى جانب التركيز على السلام العالمي والازدهار الحضاري والتنموي.

وسيناقش المشاركون برنامج “الحزام والطريق”، الذي يقترح تطوير آليات جديدة للشراكة الاقتصادية الإقليمية، وتحفيز الازدهار الاقتصادي للبلدان المعنية، وتعزيز التبادلات الثقافية والعلاقات في جميع المجالات، فضلا عن تعزيز السلام و التنمية المستدامة.

سيكون عنوان الحدث المشاركة الخاصة للريبورت Sophia gynoid، الذي تم تطويره بواسطة شركة Hong Kong “Hanson Robotics”، فيما سيظهر مهارات للتكيف مع السلوك البشري والتواصل مع الناس باعتباره ضيفا مشهورا يتواجد في مختلف المناسبات الدولية، حيث تم منح الجنسية السعودية لهذا الروبوت عام 2017، وهو الأول من نوعه يحصل على جنسية أي دولة.

وعلى هامش هذا الحدث، سيكون هناك مباراة ودية لكرة القدم بين الفريق الوطني من رؤساء البلديات والمحافظين والفريق العالمي – قدامى المحاربين في كرة القدم، ؛كما من المقرر إنشاء نادٍ لعمدة المدن، ورابطة رجال الأعمال، والجامعات، والصحفيين، وشعراء دول طريق الحرير، فضلاً عن منصة لمنظمات المرأة والشباب.

كما سيعتبر وضع حجر الأساس للمجمع المعماري “الجسر الذهبي لطريق الحرير” حدثًا تاريخيًا، كرمز للصداقة من شخصية الفن الصيني الشهير شو يون. طول الجسر 28 مترا، ويرمز إلى حلم إنشاء مجتمع عالمي بمصير مشترك ومصالح مشتركة ومسؤولية مشتركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: