السبت , 20 أبريل 2024

تطوان المغربية تحتضن لقاء رجال أعمال مصريين ومغاربة وفعاليات سياسية واقتصادية

= 1855

كتب – محمد سعد

احتضنت مدينة تطوان المغربية لقاء بين رجال أعمال من مصر والمغرب واقيمت مجموعة من الفعاليات السياسية والاقتصادية بين الجانبين ، من جهة ،وذلك يوم السبت 23 يونيو 2018، بقاعة غرفة التجارة والصناعة والخدمات بتطوان، بمبادرة من جمعية العمل الآن من أجل المضيق الفنيدق، التي يترأسها الزميل محمد سعيد المجاهد، المعروف بنشر ثقافة السلام والتعايش والتسامح وتقارب الشعوب .. وبتنسيق مع سميرة عبد السلام العشيري ، رئيسة مؤسسة أبناء المغرب للتنمية بمصر وعضوة مجلس إدارة الجمعية المصرية المغربية لرجال الاعمال .

وتم توقيع على اتفاقية شراكة وتعاون بين جمعية النساء المقاولات فرع تطوان ، والجمعية المصرية المغربية لرجال الاعمال.

وهذه المبادرة الهادفة خلقت فضاء نقيا صافيا نحن الآن في حاجة ماسة لمثل هذه المبادرات الهادفة والجادة والبعيدة على المصالح الذاتية، ولهذا ستقوم جمعية العمل الآن مستقبلا بتنظيم لقاءات ورحلات بين جهة طنجة تطوان الحسيمة، وجمهورية مصر العربية ودعم السياحة المصرية بتنظيم رحلات سياحية وثقافية.

وذلك لإحياء علاقة الاخوة بين تطوان والقاهرة ، حيث تأسس بيت المغرب بأوامر من الخليفة السلطاني آنذاك مولاي الحسن بن المهدي العلوي، في 14 أكتوبر سنة 1938م ولهذا اتفق الحضور على إحياء العلاقة بين الشعبين الشقيقين المصري والمغربي.

وبدعم من المجلس الاقليمي لتطوان، وغرفة الصناعة والتجارة والخدمات لجهة تطوان الحسيمة، وبدعم أيضا من الفيدرالية الجهوية لمموني الحفلات لجهة طنجة تطوان، الحسيمة.

ترأس الوفد المصري ، محمد عادل حسني، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية المغربية لرجال الاعمال، وأعضاء المجلس أسامة جندي، والمهندس محمد مرعي .

شاهد أيضاً

صدق أو لا تصدق… جثة تذهب إلى البنك لسحب قرض.. !

عدد المشاهدات = 2626 ألقت الشرطة في البرازيل القبض على امرأة اصطحبت جثة، زعمت أنه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.