السبت , 21 يوليو 2018
الرئيسية / مجتمعي / الجامعات تبدأ إعلان النتائج..ومنتصف يوليو آخر موعد
جامعة القاهرة

الجامعات تبدأ إعلان النتائج..ومنتصف يوليو آخر موعد

= 1057

القاهرة – حياتي اليوم

تعكف جامعات الجمهورية حاليا على الانتهاء من نتائج امتحانات نهاية العام التى انتهت أعمالها بمعظم الكليات الجامعية مباشرة قبل إجازة عيد الفطر المبارك، وبدأت بعض الكليات فى الإعلان الفعلى لهذه النتائج لتنتهى من إعلان جميع النتائج بحد أقصى منتصف يوليو المقبل.

من جانبه، شدد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، على ضرورة سرعة إعلان النتائج الخاصة بالامتحانات تباعا، مطالبا رؤساء الجامعات بالتوسع فى تطبيق منظومة التصحيح الإلكترونى للامتحانات الجامعية، مؤكدا أن هذه المنظومة الجديدة تضمن العدالة فى التصحيح وتؤدى لاختفاء الشكاوى من جانب الطلاب نظرا لعدم تضمين العنصر البشرى فى العملية.

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة نجحت فى العبور بامتحانات نهاية العام دون أى مشكلات، رغم التحديات الكبيرة التى واكبت تغيير نظام الامتحانات، وإضافة سؤال حل المشكلات، لأول مرة، لقياس مستوى الفهم لدي الطلاب، مؤكدا أن زمن الحفظ والتلقين انتهى من الجامعة بلا رجعة، مضيفا أنه تم إلغاء “الخيام” التى ترهق الطلاب ذهنياً وبدنياً.

موضحا أن نتائج الامتحانات ستظهر تباعا بعد الانتهاء من إجازة عيد الفطر المبارك وحتى منتصف يوليو المقبل بحد أقصى، مشيراً إلى أنه وجه بضرورة التصحيح مبكرا وفى نفس يوم الامتحان للانتهاء من النتائج سريعاً، وبخاصة لطلاب الفرق النهائية حتى لا تكون لديهم مشكلة فى التقدم للتجنيد لأداء الخدمة العسكرية.

وأضاف الخشت، أنه فرض نظاما صارما على تداول ورقة الامتحان والمراقبة وتأمين اللجان من وإلى أعمال الكنترولات، مما ساهم بقوة فى منع أى تسريبات للأسئلة بما يضمن تكافؤ الفرص بين الجميع، مشيرا إلى أن مراعاة مواصفات الورقة الامتحانية التى أكد عليها مجلس الجامعة والتزام الأساتذة بها، نجح فى جعل الامتحانات فى مستوى جميع الطلاب.

وأكد قال الدكتور جمال أبو المجد، رئيس جامعة المنيا، أن جميع الأعمال الامتحانية بكليات الجامعة انتهت بالفعل قبل إجازة عيد الفطر المبارك، فيما عدا كلية الطب التى يتبقى لها 3 امتحانات ستنتهى منها بعد إجازة عيد الفطر المبارك، موضحا أن نتائج الامتحانات بالكليات ستبدأ فى الظهور تباعا بعد إجازة عيد الفطر المبارك وسيتم إعلانها بحد أقصى 15 يوليو المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *