الجمعة , 29 مارس 2024

جامعة القاهرة توقع اتفاقا لنشر “مجلة الاقتصاد والعلوم السياسية” دوليا

= 2682

القاهرة – حياتي اليوم

وقعت جامعة القاهرة اتفاقية نشر مجلة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية دوليًا مع كل من بنك المعرفة وهيئة النشر الدولية “Emerald”، وذلك انطلاقًا من شعار جامعة القاهرة والتزامها أن تصبح منارة للبحث العلمي والابتكار إقليميًا، وتحقيقًا لرؤية الجامعة ورسالتها وأهدافها الإستراتيجية المتمثّلة في دعم البحث العلمي وتطويره.

د. محمد الخشت

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن هذه الاتفاقية ستسهم في تحول مجلة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية التي تصدر باللغة الإنجليزية إلى مجلة معتمدة دولية، وذلك بعد حصولها على موافقة من هيئة النشر الدولية Emerald لنشرها على الصعيد الدولي.
وأكد الخشت، أن هذه المرة الأولى التي توافق فيها هيئة النشر الدولية على نشر مجلة في مصر ومنطقة الشرق الأوسط ككل في مجال العلوم الاجتماعية دوليًا، وهو ما يعد خطوة جديدة نحو العالمية التي تسعى إليها الجامعة خلال الفترة المقبلة.

وأضاف الخشت، أن اعتماد المجلة دوليًا سيؤدي إلى رفع ترتيب جامعة القاهرة في التصنيفات الدولية، كما يسهم في تسهيل إجراءات النشر الدولي ليس للباحثين المصريين فقط لكن للباحثين العرب ككل، حيث ستكون منارة جديدة للجامعة في نشر البحث العلمي في العلوم الاجتماعية وهو الأمر الذي كانت تفتقده الجامعة في النشر العلمي الدولي.

وشدد الخشت، أن ما تحقق يعد إنجازًا للوسط الأكاديمي داخليا وإقليميا، ونتطلع خلال الفترة المقبلة إلى مواصلة الجهد من أجل تعزيز الحضور على المستوي الدولي بالعلوم الاجتماعية.

د.محمود السعيد

وأشار محمود السعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، إلى أن كلية الاقتصاد والعلوم السياسية تسعى إلى تقديم خدمة تعليمية وبحثية متميزة ومتنوعة لإعداد خريج على مستوى عالٍ من الكفاءة، ومن أجل تحفيز النشر الدولى والمساهمة في الارتقاء بترتيب جامعة القاهرة على المستوى العالمي.

وقالت الدكتورة هبة نصار نائب رئيس الجامعة الأسبق ومدير تحرير المجلة، إن مجلة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية تعد مجلة علمية فصلية محكمة تصدر اعتبارا من يناير 2016، وتعنى بنشر البحوث النظرية والتطبيقية باللغة الإنجليزية تحت عنوان “Review of Economics and Political Science (REPS)،في تخصصات الاقتصاد، والإحصاء، والعلوم السياسية، والإدارة العامة، وتطبيقات الحاسب الآلي في العلوم الاجتماعية.

شاهد أيضاً

فى أسبوع …إسرائيل تقتل أكثر من 100 من العاملين فى تقديم المساعدات بغزة

عدد المشاهدات = 9917 أعلن مكتب الإعلام الحكومى في غزة، الأربعاء، أن جيش الاحتلال “الإسرائيلي” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.