الإثنين , 24 سبتمبر 2018
الرئيسية / نافذتي / “سي إن إن” الأمريكية: الدقم العُمانية أفضل المدن في العالم العربي مستقبلا

“سي إن إن” الأمريكية: الدقم العُمانية أفضل المدن في العالم العربي مستقبلا

= 1792

مسقط، وكالات:

أكدت شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية أن منطقة الدقم بسلطنة عُمان يمكن أن تكون أفضل المدن في العالم العربي مستقبلا.، بل تعد من أفضل المدن في العالم العربي بأجمعه، وهي مدينة رائعة بمناظرها وطبيعتها الخلابة التي لا تجد مثلها في العالم العربية كله، ومن الممكن أن تكون أكبر مدينة سياحية تجلب السياح من كل العالم وليس من العرب فقط.

وقالت الشبكة في تقرير لها إن السلطنة تعلق الكثير من الآمال على مدينة الدقم في خططها لتنويع اقتصادها بموقعها الهادئ على الساحل الشرقي على بعد 330 ميلا تقريباً جنوب مسقط، مشيرة إلى حدوث طفرة تنموية في الدقم العام الماضي، ومتوقعة المزيد من فرص التنمية في السنوات الأربع أو الخمس المقبلة.

واستند تقرير السي إن إن الأمريكية على حدوث طفرة تنموية في الدقم على مشاريع طموحة تشهدها المنطقة، حيث تم تخصيص الدقم كموقع لميناء حاويات جديد كبير ومصفاة ومنطقة صناعية وبناء مطار دولي جديد ومنتجع سياحي وميناء لصيد الأسماك ومنطقة سكنية تتسع لـ 111000 شخص وكلها عناصر رئيسية في المخطط الرئيسي لمدينة الدقم والذي تم إطلاقه في عام 2011.

ذكرت السي إن إن الأمريكية: إنه وبحسب المركز الوطني للإحصاء والمعلومات فإن سكان ولاية الدقم والتي تضم المدينة تضاعف من حوالي 6000 في عام 2011 إلى نحو 12000 في عام 2017 ، كم أن الدقم قادرة على استيعاب 16900 عامل وستصبح “مدينة عظيمة” خلال السنوات القادمة.

ونقلت الشبكة عن أحد المسؤولين في منطقة الدقم الاقتصادية الخاصة إن 230 شركة استثمرت في الدقم منذ عام 2012 وساهمت في توفير الآلاف من فرص العمل الجديدة، مشيرة الى ان مدينة الدقم تسوق نفسها كموقع ملائم لطرق الشحن الرئيسية التي تربط الاقتصادات النامية في الهند وشرق إفريقيا وما وراءها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *