الثلاثاء , 16 أكتوبر 2018
الرئيسية / نافذتي / مراد خضر: الإدارة تعمل علي تنمية المهارات القيادية وتحليل المشكلات من المنهج العلمي
المستشار مراد خضر

مراد خضر: الإدارة تعمل علي تنمية المهارات القيادية وتحليل المشكلات من المنهج العلمي

= 1356

كتبت : آية عاكف

كشف مراد خضر مستشار المجلس العربي للدراسات والتدريب والتنمية المستدامة، أن تنمية المتدربين من الطلاب علي أعلي مستويات الإدارة ، تمكينهم من رؤية منظماتهم بشكل متكامل من خلال فهم وإدراك منظومة المتغيرات البيئية المحلية والإقليمية والدولية ، وزيادة قدراتهم علي تحديد الأهداف والاستراتيجيات وتنمية قدراتهم الفكرية والإبداعية والابتكارية علي تفهم المشكلات وتشخيصها وتحليلها و تنمية مهاراتهم السلوكية في التعامل مع الأفراد والجماعات داخل المنظمة وخارجها.

وأوضح خضر في تصريحات اليوم، أن الأدارة تعمل علي تنمية المهارات القيادية وتعميق المفاهيم الإدارية والسلوكية لدي المرشحين لشغل الوظائف العليا في الوزارت والجهات الحكوميه لا سيما الجهات الخاصة أيضا ، وإعطائهم تبادل الخبرات العملية لرفع القدرة علي تحمل المسئوليات الإدارية والاضطلاع بمهامهم المستقبلية.

وأكد خضر إن الإدارة تتجة إلي التخطيط الاستراتيجي ، واستراتيجية الادارة ، و رفع مستوى المهارات القيادية والأشرافية والسلوكية وتنمية ومهارات المشاركين في المجالات الإدارية المختلفة ومنها المتغيرات البيئية المحلية والإقليمية والدولية ، الاتجاهات الإدارية الحديثة ، القيادات التنفيذية ودورها في تحقيق الفاعلية الإدارية.

وأشار إلي أن الأدارة تقوم بتحليل المشكلات من خلال دراسة المنهج العلمي لتشخيص وتحليل الظواهر والمشكلات الإدارية ، وتحليل المشكلات الإنتاجية والتسويفية ، و مشكلات تطبيق الخصخصة ووسائل القيادات التنفيذية في علاجها.

ولذا يقوم المجلس بتصميم وتنفيذ إطار متكامل لبرنامج يستهدف إعداد القائد الإداري المتميز والعصري و ويمكن للمؤسسات والأفراد داخل مصر والوطن العربي الاتفاق مع المجلس علي عقد هذا البرنامج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

%d مدونون معجبون بهذه: