الأربعاء , 12 ديسمبر 2018
الرئيسية / ثقافتي / بالصور: “الشريفين” يشهد أولى الليالي الرمضانية الثقافية

بالصور: “الشريفين” يشهد أولى الليالي الرمضانية الثقافية

= 1429

 

القاهرة – محمد الطويل

في أمسية رمضانية جميلة، وبحضور كل من ا.د. خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، وا.د. فتحي عبدالوهاب رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، شهد شارع الشريفين بوسط القاهرة إنطلاق أولى الأمسيات الفنية “ورش الرسم والموسيقى” وشارك فيها عدد من شباب التشكيليين والعازفين وذلك مساء الأحد 27 مايو.

وصرح د. خالد سرور .. أن فكرة الفعاليات هي كيفية الأستفادة من عاداتنا الرمضانية كمصريين حيث تميل كثير من الأسر إلى الخروج ليلاً احتفالاً بخصوصية طابع هذا الشهر الكريم، وكانت الفكرة هي إقامة ورش حية رسم وموسيقى وسط الناس في شارع مميز وجميل كشارع الشريفيين، وبالفعل تفاعل الجمهور وما نلمسه من استحسان وسعادة يشجعنا على تكرار هذه الورشة يوم 25 رمضان بنفس المكان مع إضافة ورش خاصة للأطفال، وبهذه المناسبة أتوجه بالشكر لقطاع صندوق التنمية الثقافية على روح المشاركة والتعاون البناء، ولكل فريق العمل من القطاعين”

هذا وقد تجولا رئيسا القطاعين برفقة عدد من القيادات بين المشاركين وشاهدا واستمعا لإبداعات المواهب الشابة، وتبادلا الحديث مع الجمهور للوقوف على أرائهم وتقييمهم للفكرة وجاء المردود إيجابياً، وطالب الجمهور بتكرار التجربة لأهمية وجود الفن والفنانين وسط المواطنين لنشر ثقافة الفنون والجمال وتعزيز علاقة المواطنين بكل مناحي الإبداع والتعرف عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: