الجمعة , 19 أبريل 2024
فرحة لاعبي الزمالك بالكأس

الزمالك بطلا لكأس مصر لكرة القدم 2018

= 1699

موسكو – وكالات

تقام مساء اليوم الثلاثاء مراسم افتتاح “الخيمة الرمضانية” الثالثة عشرة في موسكو، وذلك أمام مسجد النصب التذكاري “بوكلونايا غورا” في موسكو.

“والخيمة الرمضانية” هي مشروع ثقافي وتنويري، يتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك، والذي يقوم بتعريف الضيوف على ثقافة وتقاليد الشعوب المختلفة في العالم، حيث يبدأ شهر رمضان في روسيا هذا العام، ليلة 16 مايو.

وأفاد المنظمون لوكالة “سبوتنيك”: أنه في إطار “الخيمة الرمضانية”، ستقام أمسيات ترفيهية وجلسات تفاعلية ومسابقات ولقاءات مع ضيوف فخريين وذلك طوال الشهر الفضيل، وهذا العام سيكون المشروع الأكبر منذ تاريخ إقامته، وسيستوعب (المشروع) حوالي 500 ضيف في اليوم.

وقال المنظمون: “في اليوم التالي 16 مايو، ستفتح “الخيمة الرمضانية”، أبوابها أمام جميع القادمين، وبحسب التقليد سيجتمع الضيوف من مختلف الجنسيات والطوائف لتناول وجبة إفطار احتفالية.

وفي المكان وعلى مدار الشهر ستقام للزائرين الأمسيات القومية من جمهوريات روسيا الاتحادية، ومن بلدان أجنبية، وبلدان الاتحاد السوفييتي السابق. على سبيل المثال، أمسيات من إنغوشيتيا، كاراتشيفو-شركيسيا، داغستان، تتارستان، طاجيكستان، تركمنستان، كازاخستان، أوزبكستان، الأيغور، تركيا وغيرها.

يذكر أن مشروع “الخيمة الرمضانية”، ينظمه مجلس الإفتاء بروسيا، والإدارة الروحية لمسلمي روسيا والإدارة الروحية لمسلمي موسكو..وسيشارك في حفل الافتتاح زعماء روحانيون مسلمون، وممثلون عن المدن والسلطات الاتحادية، وشخصيات ثقافية وفنية، ورؤساء منظمات اجتماعية، وصحفيون.

شاهد أيضاً

زيزو يجرى أشعة رنين مغناطيسى فى الزمالك لتحديد حجم الإصابة

عدد المشاهدات = 1473 يخضع أحمد سيد زيزو لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.