الثلاثاء , 21 أغسطس 2018
الرئيسية / أخبار عمان / وزير الإعلام العماني: من يقرأ التاريخ يعرف حجم مصر في العالم
د. عبدالمنعم الحسني

وزير الإعلام العماني: من يقرأ التاريخ يعرف حجم مصر في العالم

= 1114

القاهرة – حياتي اليوم

قال معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام: عندما نأتي إلى مصر إنما نأتي إلى بيتنا..وهو ليس فقط بيت لكل عماني، ولكن لكل عربي. جاء ذلك خلال الاحتفالية التى أقامتها سفارة سلطنة عمان مساء أمس الخميس، على هامش اجتماعات وزراء الإعلام العرب بالقاهرة.

وأضاف معاليه قائلا: عندما نتحدث من هنا من قاهرة المعز، فإننا نتحدث دائما عن البناء والمحبة والسلام..وأن أيادينا ممدودة دائما إلى العالم بكل الرقي.

وأضاف: هذه حقيقة لا جدال فيها، فمصر هي النبض الذي يمدنا جميعا بالحياة، وعندما نتحدث عن مصر وجمال مصر، فإنكم جميعا من يعبرون عن هذا الرقي والجمال والمحبة والسلام، عبر كل الوسائل الإعلامية التي تنتمون إليها.

وقال معالي وزير الإعلام: نحن في هذه المرحلة يمر العالم علينا بتغيرات كونية، وكلنا جزء من هذا العالم، لكن إذا نظرنا إلى مؤسساتنا الإعلامية، وأكدنا على الفعل الإنساني وما أطلقنا عليه دائما “أنسنة الإعلام”، بمعنى أن الرسالة الإعلامية هي رسالة إنسانية وحضارية تقدمنا إلى العالم..فإننا بلاشك سنتجاوز هذه المرحلة، بكم انتم قادة الإعلام العربي.

وأوضح أن “مصر بكل ثقلها الإعلامي والحضاري..وبشموخ الإنسان المصري العظيم..هي من تقود إلى المستقبل…وهذه ليست كلمات مجاملة..وإنما من يقرأ التاريخ يتذكر هذا الكلام ويعرف يقينا حجم مصر في العالم..فكل التحية والتقدير لأبناء مصر العظام ولكل المؤسسات الإعلامية المهنية التي تعلي شأن الإنسان وتقدمه إلى الآخر”.

وقال معاليه: لقد كانت زيارة فخامة الرئيس عبدالفتاح السياسي إلى سلطنة عمان فرحة شعب وقيادة، وكل من تابع الإعلام العماني وهو يعبر بصدق عما كان يدور من حفاوة واستقبال من كل إنسان عماني لفخامة الرئيس يعرف تماما حجم مصر ومكانتها..ويعرف أن هناك الكثير مما يمكن أن ننجزه سويا..فنحن نتحدث دائما سواء على المستوى الثنائي أو العربي عن المشترك..وهناك الكثير مما يقربنا والكثير مما نشترك فيه..وأول هذا المشترك هو اهتمامنا بالبناء “بناء الإنسان”..لأن الخيار الآخر خيار الهدم والبؤس والشقاء ما هو إلا دليل فقر حضاري.

حضر الحفل نخبة من كبار الكتاب والإعلاميين منهم كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، وعبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين ورئيس مجلس مؤسسة إدارة الأهرام، وعدد كبير من رؤساء تحرير الصحف المصرية والمسؤولين بالإذاعة والتليفزيون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *