الأربعاء , 23 مايو 2018
الرئيسية / ثقافتي / على الحجار: نعمل على تعليم أطفال المدارس المناهج الدراسية بالموسيقى

على الحجار: نعمل على تعليم أطفال المدارس المناهج الدراسية بالموسيقى

= 1783

—–

كتبت – ايناس النمر

إستضاف الصالون الثقافى فى أوبرا الإسكندرية الفنان “على الحجار”  فى لقاء مفتوح مع جمهوره السكندرى حيث أدار اللقاء الباحثة أميرة مجاهد مدير صالون أوبرا الإسكندرية الثقافى كما إستضاف الصالون الملحن أحمد حمدى رؤوف والمؤلف سالم الشهبانى.  

تحدث الفنان على الحجار الذي تم إعتماده من الأزهر الشريف كمقرئ فى عام 2005 وهو من عائلة فنية وصاحب مشوار فنى طويل فى الغناء والتمثيل عن أزمة الأغنية الحالية فى مصر من منظوره كمطرب وملحن ومؤلف فعلى الرغم من وجود نجوم متميزين فى إختيار الكلمة واللحن فى أغانيهم الا أن الساحة الفنية تشهد فى ذات الوقت رداءة فى إختيار الكلمة فى أغلب الأغانى وهذا يرجع الى السوشيال ميديا واليوتيوب والفيس بوك الذين أعطوا الفرصة لكل من يريد أن يفعل شيئا يستطيع فعله بدون تدخل من الرقابة  فالأغانى فى الماضى كانت تقدم قيم وأخلاقيات لا تعطيها أغانى اليوم.

أكد ” الحجار” أنه لا يوجد مبدع خرج بلحظة إبداع على جمهوره إلا اذا كان هناك نظرية إتكأ عليها أو جذر من الثقافة إستعان به.

وأعلن ” الحجار” عن مشاركته فى مشروع لتعليم أطفال المدارس المناهج الدراسية بالإستعانة بالموسيقى فى توصيل المعلومة للطفل وبالنسبة لأعماله الفنية الحالية يقوم بعمل 30 حلقة لبرنامج عن الرسل والأنبياء وتترات مسلسل أسماء الله الحسنى التى سوف تقدمه الفنانة القديرة سميحة أيوب عبارة عن حلقة يومية لإسم من أسماء الله الحسنى كما قام بعمل دويتو مع الفنان محمد الحلو عن الجندى المصرى من إنتاج صوت القاهرة.

و

قدم “الحجار” نصيحة للحفاظ على الأغنية المصرية فى ظل وجود الأغنية الخليجية حيث وجه النصيحة للدولة والمسئولين فالفنان المصرى بحاجة الى رعاية من الجهة المنتجة للعملية الفنية وبلد مثل مصر تميزت بإستقبال كثير من المطربين والفنانين العرب الذين يأتون الى مصر خصيصاً طمعاً فى الحصول على ختم النجومية من مصر.

وفى ختام اللقاء أقيم حفل توقيع الألبوم الجديد للفنان على الحجار بعنوان “ما تاخدى بالك” فى حضور الفنانة سميرة عبد العزيز والفنان عثمان محمد على والسادة الحضور من عشاق الفنان على الحجار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *