الخميس , 25 أبريل 2024

اختتام 3 دورات تدريبية بالمعهد الدبلوماسي لوزارتي المالية والتضامن والجامعة اليابانية المصرية

= 1166

—-

السفير سامح ابو العينين

القاهرة – حياتي اليوم

اختتم السفير د. سامح ابوالعينين مساعد وزير الخارجية مدير معهد الدراسات الدبلوماسية التابع لوزارة الخارجية، ٣ دورات تدريبية مكثفة لوزارتي المالية والتضامن الاجتماعي والجامعة اليابانية المصرية وذلك بمقر المعهد بميدان التحرير.

تناولت الدورات التدريبه رفع المهارات والكفاءات المرتبطة بالدبلوماسية العامة والعلاقات الدولية والمراسم والتخاطب ونظم المؤتمرات والإدارة المتطورة للأزمات والاعداد للتعامل الدولي.

شارك في الدورات حوالي مائة من كبار المسئولين ورؤساء القطاعات الرئيسية واعضاء المكاتب التنفيذية والفنية وهيئات التدريس ورؤساء الكليات والاقسام والعلاقات العامه والبروتوكول.

وحاضر في هذه الدورات عدد من الوزراء السابقين والسفراء والأكاديميين بالإضافة الي عدد من الأساتذة والمتخصصين في نماذج المحاكاة التدريبية للمهارات والتخاطب والاعراف الدبلوماسية.

يذكر أن هذه الدورات التدريبية تعد جزءا من برنامج مشاركة المعهد الدبلوماسي لوزارة الخارجية في منظومه إعداد وتدريب ورفع كفاءات ومهارات الشباب والكوادر من الوزارات والاجهزة المختلفة للدولة.

وقد شارك في الدورات إدارة المعهد و٣٧ من الملحقين الدبلوماسيين الجدد من الدفعتين ٥٠ و51 وذلك في إطار تعزيز التعاون والتبادل والعمل المشترك في الإطار الوطني.

شاهد أيضاً

مسدس - جريمة

بعد حكم إعدام المتهمين…قرار جديد من محكمة النقض في قضية مقتل الإعلامية شيماء جمال

عدد المشاهدات = 2597 قررت محكمة النقض، اليوم الإثنين، حجز طعن المتهمين أيمن حجاج، وحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.