الخميس , 28 مارس 2024
د. عبدالمنعم الحسني

مجلس الشورى العماني يستمع لبيان وزارة الإعلام يلقيه د. عبدالمنعم الحسني

= 1847

 

سبعة محاور أساسية تشمل الاستراتيجيات والسياسات الإعلامية
والمدينة الإعلامية الذكية والمشاريع والمبادرات الجديدة
وتشجيع الاستثمار الإعلامي الخاص ومساندة مؤسسات المجتمع المدني

مسقط – حياتي اليوم

يستضيف مجلس الشورى فى سلطنة عمان الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام خلال جلستي المجلس الاعتياديتين يومي الأحد والاثنين 29 و30من ابريل لمناقشة بيان وزارة الإعلام.

يشمل البيان سبعة محاور أساسية حول عدة جوانب مهمة في مقدمتها: الإعلام العماني، والإعلام الجديد ( الإلكتروني )، وتدريب وتأهيل الكوادر الوطنية، والسياسة الإعلامية العمانية، ومحور آخر حول الإعلام الخارجي ودور الملحقيات الإعلامية، بالإضافة إلى الاستثمار الإعلامي الخاص، إلى جانب محور يتحدث عن دعم مؤسسات المجتمع المدني.

يتطرق المحور الأول إلى واقع الإعلام العماني من حيث الرؤية والأهداف وآليات التنفيذ والتطلعات المستقبلية ، إلى جانب تسليط الضوء على الإطار التشريعي والتنظيمي والتأهيل والتدريب، والمحتوى الإعلامي.

كما يتحدث الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام في المحور الثاني عن السياسات التي تبنتها الوزارة في الإعلام الإلكتروني والمشاريع والمبادرات التي نفذت في هذا الشأن، إلى جانب استعراض مؤشرات الرصد الإعلامي.

يتناول البيان في محوره الثالث وتدريب وتأهيل الكوادر الوطنية ،علي ضوء الدورات التدريبية التي تنفذها الوزارة خلال العام الحالي وكذلك التي عقدتها في السنة الماضية.

الاستثمار الإعلامي

يتحدث المحور الرابع عن دور وكالة الأنباء العمانية ،ومؤسسة عمان للصحافة والنشر والإعلان في تنفيذ السياسة الإعلامية.

ثم يشمل المحور الخامس الإعلام الخارجي، ودور الوزارة في التواصل مع المؤسسات والملحقيات الإعلامية والسفارات والقنصليات في مختلف دول العالم . كما يتطرق إلى مشاركات الوزارة في المعارض الدولية، وجهود الملحقيات الإعلامية.

المدينة الذكية

يتناول المحور السادس في البيان الاستثمار الإعلامي الخاص وما يتعلق بمقترح المدينة الإعلامية الذكية، والمنشآت الخاصة للإذاعة والتلفزيون، والتسهيلات التي تقدمها الوزارة للمؤسسات الإعلامية في مختلف المجالات.

ويركز المحور الأخير على دور الوزارة في دعم ومساندة مؤسسات المجتمع المدني.

شاهد أيضاً

سلطنة عُمان تواصل تنفيذ مشروعاتها السياحية وإطلاق حزمة ترويجية تستهدف الأسواق الخليجية والخارجية

عدد المشاهدات = 14824 مسقط، وكالات: تواصل سلطنة عُمان ممثلة في وزارة التراث والسياحة، تنفيذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.