الخميس , 28 مارس 2024

مجلة ألمانية: سلطنه عُمان بوتقة للثقافات المختلفة ووجهة سياحية مثالية

= 2095

—-

مسقط – حياتي اليوم

أكدت مجلة ” تريف بونت أيروبا ” الالمانية أن قطاع السياحة في سلطنة عمان شهدا تطورا كبيرا في السنوات الماضية.وأشار التقرير الذي نشرته المجلة الى أن السلطنة تسعى للحد من اعتمادها على عائدات النفط عن طريق تنويع الاقتصاد مشيرة الى أن السياحة تقوم بدور خاص في تحقيق ذلك الهدف.

وذكر ان هناك نحو 3.2 مليون زائر دولي جاءوا إلى السلطنة في العام الماضي وبالمقارنة بعام 2005 ارتفع العدد بمعدل يفوق مليون سائح دولي.

وقال إن قطاع السياحة في سلطنة عمان تطور كثيرا منذ تولي السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان مقاليد الحكم حيث كانت البنية الاساسية متواضعة في السبعينيات ولم يكن هناك سوى سبعة كيلومترات من الطرق الممهدة ومطار صغير في مسقط والان عمت التنمية الشامله أرجاء البلاد.واضاف ان كل ذلك تغير بعد السبعينيات و مع بدايات عصر “النهضة العمانية” مؤكدة ان عمان اصبحت بوتقة للثقافات المختلفة ومكانًا مثاليا للسياحة من مختلف الدول الاسيوية والاوروبية .

واشار إلى أن هناك ثلاثة مقاصد للسفن السياحية الكبيرة هي خصب شمالا ومسقط وصلالة في الجنوب مؤكدا على أن معظم السفن السياحية تأتي إلى مسقط حيث هناك ميناء السلطان قابوس .وأشارت الى ان عدد الركاب الذين يسافرون على متن تلك السفن يبلغ أكثر من 1800 راكب بالإضافة إلى طاقمها مقارنة بالسفن الأصغر التي تقل ما لا يزيد على 500 راكب.

شاهد أيضاً

سلطنة عُمان تواصل تنفيذ مشروعاتها السياحية وإطلاق حزمة ترويجية تستهدف الأسواق الخليجية والخارجية

عدد المشاهدات = 13915 مسقط، وكالات: تواصل سلطنة عُمان ممثلة في وزارة التراث والسياحة، تنفيذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.