الأحد , 22 يوليو 2018
الرئيسية / أخباري / الرئيس “السيسي” يمنح الوزير ” قطان” وشاح النيل

الرئيس “السيسي” يمنح الوزير ” قطان” وشاح النيل

= 1441

—–

القاهرة – حياتي اليوم

أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قراراً جمهورياً بمنح معالي الوزير أحمد بن عبد العزيز قطان، وزير الدولة السعودي لشئون الدول الأفريقية، وشاح النيل بمناسبة انتهاء مهام عمله داخل جمهورية مصر العربية تقديراً وعرفاناً لجهوده الدؤوبة التي استمرت لسبع سنوات والتي ساهمت بشكل كبير في رفع وتحسين مستوى العلاقات الثنائية المتميزة بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية في كافة المجالات.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لمعالي الوزير “قطان”، بمناسبة انتهاء فترة عمله كسفير للمملكة بالقاهرة ومندوبها الدائم بالجامعة العربية.

وخلال اللقاء، نقل معالي وزير الدولة لشئون الدول الأفريقية لفخامة الرئيس السيسي تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وصاحب السمو الأمير محمد بن سلمان، ولى العهد -حفظهما الله-، مشيراً إلى قوة العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، وحرص المملكة العربية السعودية على تعزيز مختلف أطر التعاون الثنائي مع مصر على كافة الأصعدة.

وأعرب معاليه عن بالغ تقديره وامتنانه لهذه اللفتة الكريمة من فخامة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي التي تركت في نفسه أثراً بالغاً، مؤكداً لفخامته أن مصر ستظل في القلب والوجدان إلى آخر العمر.

“قطان” يلتقي وزير الدفاع المصري

من جهة اخرى، زار معالي وزير الدولة السعودي لشؤون الدول الإفريقية أحمد بن عبد العزيز قطان، الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع، في إطار توديعه لكبار المسئولين في جمهورية مصر العربية بعد انتهاء فترة عمله كسفير للمملكة العربية السعودية لدى جمهورية مصر العربية.

وأكد “قطان” خلال اللقاء على عمق ومتانة العلاقات السعودية المصرية التي تشهد الآن أزهى فتراتها والتي تكللت بالزيارة الناجحة لسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- لمصر مؤخراً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *