الجمعة , 19 أبريل 2024

سلطنة عمان تواصل استقبال وفود رسمية من مختلف دول العالم

= 1466

—–

مسقط – حياتي اليوم

تواصل سلطنة عمان استقبال وفود رسمية من مختلف دول العالم.وبدأ الجنرال جيمس ماتيس وزير الدفاع الأمريكي الأحد 11 مارس زيارة رسمية إلى السلطنة تستغرق عدة أيام. سيلتقي خلالها مع السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسئول عن شؤون الدفاع بالسلطنة.

وسيعقد الجانبان جلسة مباحثات رسمية تتناول التعاون بين وزارتي الدفاع في البلدين والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
كان الوزير المسئول عن شؤون الدفاع بسلطنة عمان قد قام بزيارة رسمية إلى الولايات المتحدة الأمريكية في نوفمبر الماضي ، وعقد مع الجانب الامريكى مباحثات بمقر وزارة الدفاع – البنتاجون- حول العلاقات الثنائية ، بالإضافة إلى بحث عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك ومجالات التعاون العسكري القائم بين البلدين.

وأشاد المسئولون الأمريكيون خلالها بمستوى العلاقات والتعاون الثنائي ، وترحيبهم بتعزيزه والمضي به قدما بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين.

رئيس البرلمان السريلانكي يزور السلطنة

علي صعيد تفعيل التعاون البرلماني يبدأ كارو جايا سوريا رئيس البرلمان السريلانكي الأحد 11 مارس زيارة رسمية للسلطنة تستغرق عدة أيام، بدعوة من الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة.
تأتي الزيارة في إطار العلاقات الثنائية الطيبة بين البلدين، والحرص على تعزيز التعاون البرلماني مع مختلف دول العالم بما يخدم المصالح المشتركة.

يشمل برنامج زيارة رئيس البرلمان والوفد المرافق له الالتقاء بعدد من كبار المسئولين في السلطنة، وزيارة بعض المعالم التاريخية والحضارية.

شاهد أيضاً

الاثنين القادم .. الشورى العُماني يناقش مشروع قانون الإعلام والسياسة الإعلامية

عدد المشاهدات = 2655 مسقط، وكالات: يستضيف مجلس الشورى العُماني الاثنين المقبل الدكتور عبدالله بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.