الخميس , 28 مارس 2024

مفاجأة: 12% من مبانى مصر..آيلة للسقوط!

= 2881

—–

القاهرة – حياتي اليوم

تقدم النائب أحمد مصطفى عبد الواحد، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، لتوجيهه إلى اللواء أبو بكر الجندى، وزير التنمية المحلية، بخصوص انهيار العقارات فى مصر.

وقال “عبدالواحد” إن مصر تعانى من أزمة حقيقية بسبب حجم المبانى الآيلة للسقوط الذى يقترب من 12% من حجم مبانى مصر، ولابد من تدارك هذا الخطر ووضع حلول سريعة لمحاولة إنقاذ أرواح المصريين.

وأوضح، إن الأزمة ليست فى غياب الرقابة على المباني القديمة التى تحتاج إلى ترميم أو صيانة أو تدعيم أو إصلاحات لها من أى نوع، ليكون المبنى صالحاً للاستخدام، وإنما الأزمة الأكبر في حدوث انهيار للعقارات الجديدة والتى من المفترض أنها مبنية وفق معايير سليمة، ولكن ما نجده أنها غير مطابقة للمواصفات التى صدرت فى رخصة البناء، فأين دور أجهزة المحليات من ذلك؟.

وتساءل وكيل لجنة الإدارة المحلية، عن الخطة التى وضعتها الوزارة للرقابة على الأجهزة المحلية، ورصد كل العقارات القديمة والمخالفة فى جميع أحياء مصر لمنع تكرار مأساة منشأة ناصر الأخيرة، حيث أن وزارة الإسكان كانت قد نشرت تقريراً يؤكد أن هناك حوالى 100 ألف مبنى آيل للسقوط فى مصر.

شاهد أيضاً

فى أسبوع …إسرائيل تقتل أكثر من 100 من العاملين فى تقديم المساعدات بغزة

عدد المشاهدات = 9506 أعلن مكتب الإعلام الحكومى في غزة، الأربعاء، أن جيش الاحتلال “الإسرائيلي” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.