الجمعة , 29 مارس 2024
الشاعر المهندس سعيد الصقلاوي

الشاعر سعيد الصقلاوي في لقاء مع تلاميذ مدرسة “الرواد العالمية”

= 3280

—-

الصقلاوي في لقطة مع تلاميذ مدرسة الرواد العالمية

مسقط – محمد سعد

المدرسة ليست مكاناً فقط لتلقِّي المعارف والعلوم المختلفة، بل هي مكانٌ لبناء الأجيال، وإكساب الطلَّاب بكافَّة مراحلهم العمريَّة والدراسيَّة و المهارات الحياتيَّة اللازمة التي تمكّنهم من مجابهة تحدِّيات الحياة، وتخطِّي عقباتها في المستقبل، والسبيل إلى إكساب الطلَّاب  هذه المهارات والقدرات المتنوِّعة يكون من خلال عدم حصرهم في مجالٍ واحدٍ ضيِّقٍ فقط، بل بجعلهم ينطلقون في العديد من المجالات المختلفة التي تصقل مهاراتهم وتكسبهم الخبرات المختلفة التي يحتاجون إليها، فقد أولت مدرسة الرواد العالمية أهيمة عظيمة في تطوير تلاميذها  وتأهيلهم.

من هنا كانت الفكرة لدعوة الشاعر العماني المهندس سعيد الصقلاوي لمحاضرة التلاميذ وإتاحة الفرصة أمامهم للتّعرّف عن قرب على شاعر معاصر  ومناقشته حول قصيدته “بني وطني” المبرمجة في منهج اللّغة العربية للصف الرابع وإِدراك أجوبةِ  ملموسةِ لتساؤلات متنوعة.

وبكل فخر سعدت المدرسة بقدوم  الشاعرسعيد محمد الصقلاوي  وبحلوله بين تلاميذها.  حيّى التلاميذ الشاعرَ بإنشاد قصيدته” أُحييكم بني وطني “.

حدّث الشاعر الصقلاوي إلى التّلاميذ وسرد لهم جزء من مسيرته و كشف لهم جزء من تاريخهم العماني العريق وأوعز فيهم القيم الدينية الإسلامية و اللغة العربية  وشدِّ الهـمم والعمل لمواصلة الدّرب بكل ثقة , يحدوهم الامل لقطف ثمار علم مشبّع بحبّ الوطن ومترجما لشعارهم الصّفيِّ المدرسيّ لهذه السنة ” أُحبّك عمان ولأجلك أنا أقرأ” وتوّج لقاء الشاعرسعيد الصقلاوي  بابناءه، أجيال المستقبل بتكريمه وبدوره كرّم الشاعر كل التلاميذ باهداء قصيدته ” بني وطني ” موقعة وكم كانت فرحتهم  عارمة بوجود الشاعر  وهو يتجوّل بينهم ويشدّ على أيديهم ناصحا .
نورة قدور الكلاعي.    

شاهد أيضاً

أوبرا غارنييه … جولة في دار الأوبرا الفرنسية بباريس

عدد المشاهدات = 1055 بقلم الكاتبة/ هبة محمد الأفندي دار الأوبرا الفرنسية بباريس المعروفة بأوبرا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.