الخميس , 18 يناير 2018
الرئيسية / أخبار عمان / شراكة عُمانية ـ لبنانية في التنقيب عن النفط والغاز في عُمان

شراكة عُمانية ـ لبنانية في التنقيب عن النفط والغاز في عُمان

= 293

——-

مسقط، وكالات:

وقعت وزارة النفط والغاز العُمانية على اتفاقية نفطية جديدة مع شركة “بترولب اللبنانية” للحصول على حق التنقيب عن النفط والغاز في منطقة الامتياز رقم-57 (العفيف) البالغ مساحتها 2262 كيلو مترا مربعا.

ذكرت وكالة الأنباء العُمانية أن الاتفاقية تنص على التزام الشركة خلال فترة الاستكشاف بتنفيذ المسوحات الزلزالية وإجراء العديد من الدراسات الجيولوجية والجيوفيزيائية وحفر عدد من الآبار الاستكشافية، وقع الاتفاقية عن حكومة السلطنة الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز، فيما وقعها عن شركة بترولب اللبنانية صلاح خياط الرئيس التنفيذي للشركة.

نقلت الوكالة تصريحات الدكتور صالح بن علي العنبوري مدير عام التخطيط والدراسات بوزارة النفط والغاز والتي قال فيها أن الاتفاقية تشتمل على مرحلتين، المرحلة الأولى على مدى ثلاث سنوات وتقدر القيمة الاستثمارية فيها بما لا يقل عن /20/ مليون دولار امريكي، اما المرحلة الثانية لمدة ثلاث سنوات وتتراوح القيمة الاستثمارية فيها بين 20 و40 مليون دولار امريكي.

وأضاف الدكتور العنبوري: ان الاتفاقية تنص على إجراء مسوحات زلزالية ثلاثية الأبعاد وعمل دراسات جيولوجية وجيوفيزيائية في المنطقة وحفر عدد من الآبار لتقييم المكامن النفطية المؤملة في المنطقة، معرباً عن آماله في ان تكلل جهود الشركة بالنجاح في اكتشاف حقول نفطية جديدة في منطقة الامتياز رقم-57 لتساهم في زيادة الاحتياطي النفطي ورفع معدلات الإنتاج في السلطنة، مؤكدًا ان جميع الاتفاقيات النفطية التي وقعتها وزارة النفط والغاز تكللت بالنجاح على سبيل المثال لا الحصر مناطق الامتياز رقم 3 و4.

من جانبه أكد صلاح خياط الرئيس التنفيذي لشركة بترولب اللبنانية انه سيتم البدء في تنفيذ الاكتشاف والتنقيب عن النفط والغاز في منطقة الامتياز رقم 57 خلال الأشهر الأربعة القادمة التي تتجزأ الى مرحلتين كل مرحلة لمدة ثلاث سنوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *