الخميس , 28 مارس 2024

داليا جمال تكتب: بيضة..ونص!

= 1454

————

‎انبهرت جدا كغيري من المصريين عندما صرح وزير النقل الدكتور هشام عرفات بأن سعر تذكرة المترو يساوي.. »بيضة ونص»‬.. هو فيه حد بيشتري بيضة ونص !!

‎ولكن دهشتي تلاشت عندما تذكرت أن راكب المترو غالبا بيركبه رايح جاي.. مما يعني أن التذكرتين بمقدار 3 بيضات.. وهنا أدركت أن معالي الوزير يتكلم بحكمة ومنطق يصعب علي العامة أمثالي إدراكه لأول وهلة.

‎ولكن.. مازالت هناك العديد من التساؤلات تدور في ذهني.. فهل كان يقصد معاليه البيض الأبيض أم البيض الأحمر؟ لأن السعر يختلف!

‎خاصة وأنه تركنا ايضا في حيرة من تصريحه بأن سعر تذكرة المترو في باريس تساوي 7 بيضات !!! لأنه لم يقل لنا هل الـ 7 بيضات في فرنسا؟ وبأسعار فرنسا..!

‎وعلي ذكر لغة البيض والشيء بالشيء يذكر.. فإن د. هشام عرفات يعد من أنشط الوزراء في الحكومة الحالية وكلامه بمعيار البيض يساوي كرتونة بيض كاملة! أما تصريحاته فتعادل عشرين بيضة بلدي معتبرة..وأحاديثه دائما طازة ولا البيض أبو صفارين. عكس بعض الوزراء أجارك الله من حديثهم »‬الممشش»!!

‎ولأنني علي قناعة أن مترو الأنفاق يهم الشعب المصري كله فإنني أطالب معالي وزير النقل بأن يطلعنا أولاً بأول عما يدور برأسه.. وخاصة فيما يتعلق بموضوع البيض.. وهل سيبقي السعر بيضة ونص.. ولا هايزيد علشان الشعب يحضر كراتين البيض من دلوقتي.. وإن كنت بصراحة أود أن أهمس في أذن معاليه بكلمة.. الشعب خلاص »‬اتنتف ريشه».

شاهد أيضاً

داليا جمال تكتب: سندوتش المدرسة.. صدقة وزكاة

عدد المشاهدات = 6539 لا ينكر إلا جاحد ان الشعب المصرى شعب أصيل، شعب جدع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.