الجمعة , 29 مارس 2024
مسجد قبة الصخرة بالقدس

وسائل الإعلام العُمانية تؤكد على عروبة القدس منذ الأزل

= 1389

مسقط – وكالات

أكدت وسائل الإعلام في سلطنة عُمان أن القدس عربية منذ الأزل، وستظل القدس عربية وعاصمة فلسطين الأبيّة مدى الدهر، وليس هناك أدنى شك ولو بمثقال حبة من خردل، بشأن عروبة القدس، فهي مهد الأديان ومسرى رسول الإسلام، أرض عربية قطنها العرب كابرا عن كابرا.

وفي هذا السياق، جاء افتتاحية جريدة الرؤية العُمانية بعنوان ” عروبة القدس.. أزليّة” لتؤكد فيها أن عروبة القدس لا تحتاج إلى توقيع رئاسي من أحد، أو قرار أممي، أو حتى إجماع دولي، بل هي عربية في وجدان أمة تمتد من مشارف الخليج إلى أقصى المحيط، إنها قناعة راسخة، يغرسها المخلصون لهذه البقعة من العالم في نفوس صغارهم، حتى ولو وهن العظم العربي، واشتعل رأس مفكريه.

وأشارت جريدة الرؤية العُمانية إلى أن القرار التنفيذي الأمريكي رغم أنه يأتي تنفيذا لمشروع قانون أمريكي قديم ظلّ طي الأدراج لما يقرب من 22 عاما، ينص على إنشاء سفارة أمريكية لدى الكيان الإسرائيلي في القدس باعتباره عاصمة هذا الكيان الغاصب، ولم يجرؤ الرؤساء الأمريكان على توقيع الأمر الرئاسي لتنفيذ القانون، خشية رد الفعل العربي. لكن ترامب تجرأ وفعل ما لم يفعله أسلافه خلال أكثر من عقدين من الزمن.

واختتمت الجريدة افتتاحيتها بالقول: لقد أطلق ترامب رصاصة الموت على مفاوضات السلام، وأنهى بجرة قلمه الدور الأمريكي في عملية السلام بالشرق الأوسط، إذ لم تعد واشنطن راعيا لمثل هكذا مفاوضات، ولا وسيطا نزيها بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي.

شاهد أيضاً

سلطنة عُمان تواصل تنفيذ مشروعاتها السياحية وإطلاق حزمة ترويجية تستهدف الأسواق الخليجية والخارجية

عدد المشاهدات = 15847 مسقط، وكالات: تواصل سلطنة عُمان ممثلة في وزارة التراث والسياحة، تنفيذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.